اخبار اليوم 370 جنيهًا زيادة في أسعار حديد التسليح لشهر أكتوبر بالإسكندرية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال محمود مخيمر، رئيس شعبة تجار ووكلاء الأسمنت في الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن أسعار حديد التسليح لشهر أكتوبر الجاري سجلت زيادة قدرها 370 جنيها للطن عن أسعار شهر سبتمبر الماضي، فيما سجلت أسعار الأسمنت زيادة قدرها 75 جنيها للطن عن أسعار الشهر الماضي.

واوضح «مخيمر» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، اليوم الأحد، أن حديد التسليح «عز الدخيلة والتركي» سجل طبقاً لأسعار شهر أكتوبر الجارى 6670 جنيها للطن «أرض مصنع» مقابل 6300 جنيه لشهر سبتمبر بزيادة قدرها 370 جنيهاً .

وأشار إلى أن الأسمنت سجل ارتفاعاً الشهر الجاري قدره 75 جنيهاً، حيث سجل طن الأسمنت لمجموعة السويس 730 جنيها، وأسمنت الإسكندرية «بورتلاند» 725 جنيها، وأسمنت العامرية 735 جنيها بزيادة نحو 75 جنيها عن سبتمبر الماضي.

وتوقع رئيس الشعبة حدوث ارتفاعات جديدة الشهر الجاري بسبب ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء، خاصة أن شركات إنتاج حديد التسليح والأسمنت تفرض زيادات في الأسعار تزامناً مع ارتفاع أسعار الدولار.

وشدد «مخيمر» على ضرورة تدخل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لإلزام الشركات المنتجة للأسمنت بتحديد سعر قطعي لسعر الطن شهرياً يتم إعلانه بداية كل شهر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق