اخبار اليمن مدير عام الزراعة والري م / لحج: أعتماد 5 مديريات بالمحافظة بمشروع برنامج تحسين القدرة على الصمود في الريفERRY .

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

Sponsored Links

مدير عام الزراعة والري م / لحج: أعتماد 5 مديريات بالمحافظة بمشروع برنامج تحسين القدرة على الصمود في الريفERRY .

2016/10/16م الساعة 12:03 PM (الأمناء نت/ عبدالقوي العزيبي)

 

اضح للأمناء مدير عام مكتب الزراعة والري م/ لحج  المهندس عبدالملك ناجي عبيد عن تفاصيل برنامج تحسين القدرة على الصمود في الريف اليمني ( ERRY   ) والذي استهدف أربع محافظات هي( لحج وأبين وحجة والحديدة ) بتمويل من الاتحاد الاوروبي بمبلغ 34 مليون و 800 الف يورو  ، وقال " ناجي " بإن المشروع سيعمل على تحسين قدرة المجتمعات على إدارة المخاطر المحلية والصدمات بهدف زيادة الأعتماد على الذات اقتصادياً وتعزيز التماسك المجتمعي حتى تصبح المؤسسات متجاوبة ومسؤولة وفعالة في تقديم الخدمات وبناء الترابط المجتمعي وتلبية احتياجات المجتمع المحددة .

 

وكشف عبدالملك بإن عدد المستفيدين من المشروع بلغ 63000 نسمة  ويستهدف تقريباً 100 مجتمع محلي  وقد يصل الى استهداف 100000 نسمة بالمحافظات الاربع  ، كما سيقدم مضخات عبر الطاقة الشمسية الى 100 مجتمع محلي  بالاضافة الى تقديم خدمات أخرى وكذلك سيتم تدريب 200 من الوسطاء المحليين لمدة عامين مع تعزيز الشبكات غير الرسمية والانعاش الاقتصادي والخدمات الاساسية التي سيتم تقديمها بهذا المشروع .

 

وأردف المدير عبدالملك حول فترة تنفيذ المشروع  هي ثلاث سنوات وقد بدء العمل فية من مارس 2016 م ، ويركز البرنامج المشترك  ( ERRY ) على الفئات الاكثر ضعفاً وتضرراً مثل النساء العاطلين عن العمل والشباب والمهمشين و النازحين داخلياً (  IDPs  ) والمجتمعات المضيفة المتضررة ، ويوجد بهذا المشروع  عدد من منظمات الامم المتحدة مثل منظمة الاغذية و الزراعة  ( FAO ) ومنظمة العمل الدولية (ILO  ) والبرنامج الانمائي للامم المتحدة (UNDP   ) وبرنامج الاغذية العالمي (WFP  ) .

 

وحول المديريات التي تم أستهدافها بهذا المشروع داخل محافظة لحج قال " ناجي" نعم هناك خمس مديريات تم استهدافها بعد أجراء عملية مسح متكامل  ومطابق لهدف المشروع وهذة المديريات هي ( الحوطة والملاح و تبن وحالمين و حبيل جبر ) متمنياً من جميع المواطنين  التعاون في نجاح تنفيد هذا المشروع الهام للمساعدة في تنمية الاقتصاد المحلي وتحسين المعيشة للمواطن باعتبار نجاح المشروع عامل  مساعد ونافدة خير وعطاء متجدد باعتماد مشاريع اخرى داخل المحافظة من قبل تلك المنظمات او غيرها .

Sponsored Links

شكرا لمتابعتكم خبر عن مدير عام الزراعة والري م / لحج: أعتماد 5 مديريات بالمحافظة بمشروع برنامج تحسين القدرة على الصمود في الريفERRY . في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق