اخبار اليوم أيوب وإمام وعياش يتنافسون في عروض القومي للسينما في يومه الرابع

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يواصل المهرجان القومي للسينما، في دورته الـ 20، عروضه في يومه الرابع، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، بـ 3 أفلام روائية طويلة، و10 أفلام تسجيلية وروائية قصيرة وتحريك.

وتبدأ الأفلام الروائية مع الفنان رامي عياش، من خلال فيلم «للحب حكاية» إخراج سعد هنداوي، بطولة رامي عياش، إيمان العاصي، عزت أبوعوف، منى هلا، وذلك في الواحدة ظهرًا.

ويأتي فيلم الفنانة سميحة أيوب ضمن الماراثون السينمائي، في الساعة الرابعة مساءً، وذلك بالفيلم الروائي «الليلة الكبيرة» وهو من إخراج سامح عبدالعزيز، وتمثيل سميحة أيوب، صفية العمري، محمود الجندي، أحمد بدير، زينة، آيتن عامر.

المهرجان القومي للسينما المصرية - صورة أرشيفية

ثالث الأفلام الروائية مع الفنان محمد إمام، من خلال فيلم «كابتن مصر»، بمشاركة الفنان بيومي فؤاد، حسن حسني، إدوارد، محمد سلام، وذلك في السابعة مساءً.

وتتضمن عروض الأحد 16 أكتوبر من الأفلام التسجيلية والروائية قصيرة وتحريك، وذلك بسينما الهناجر، ويُعرض 10 أفلام وهي «خماريد» إخراج حسن نوبي «عمل أول»، حيث تصل مدته 6 دقائق، وهو إنتاج مستقل، روائي قصير.

فيما يعرض «أترك أثرًا» إخراج دينا محمد حمزة، مدته 2 دقيقة، إنتاج شخصي، روائي قصير.

ويعرض «جاي الزمن» من إخراج دينا محمد حمزة، مدته 100 دقيقة، من إنتاج مصر العالمية، تسجيلي أكثر من 15 دقيقة.

كما يعرض فيلم «كابتن روما» إخراج إسلام شامل «عمل ثان»، مدته 29 دقيقة، إنتاج المعهد العالي للسينما، تسجيلي أكثر من 15 دقيقة.

وتتضمن العروض «خيوط الحياة» إخراج ماهر كرمي «عمل أول»، مدته 15.30 دقيقة، من إنتاج مركز الفنون الحرانية، رمسيس ويصا واصف، تسجيلي أكثر من 15 دقيقة.

ويعرض «عين الحياة» إخراج وفاء حسين «عمل أول»، مدته 24 دقيقة، من إنتاج المعهد العالي للسينما، تسجيلي أكثر من 15 دقيقة.

بينما يعرض «سكة السعادة» إخراج أحمد فتحي «عمل أول»، مدته 2 دقيقة، إنتاج مستقل، روائي قصير.

ويعرض «نباح» من إخراج محمد مختار محفوظ، مدته 6 دقائق، إنتاج مستقل، روائي قصير، و «صهد الشتا» إخراج ألفت عثمان، مدته 40 دقيقة، إنتاج مستقل، تسجيلي أكثر من 15 دقيقة.

ويختتم المهرجان القومي للسينما عروضه في يومه الرابع بـ«تروس الحرب» إخراج محمد فريج، مدته 26 دقيقة، إنتاج شخصي، تسجيلي أكثرل من 15 دقيقة.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق