اخر الاخبار طيران سنغافورة يحظر "غالاكسي نوت 7" بعد أميركا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

حظرت شركة طيران سنغافورة، هواتف "سامسونغ غالاكسي نوت 7" الذكية، على كل رحلاتها، مؤكدة أنه لن يُسمح بصعود أي راكب يحمل جهازاً من هذا النوع على متن طائراتها.

يأتي هذا متزامنا مع إصدار وزارة النقل الأميركية، أمرا طارئا يحظر أيضا هذه الأجهزة على متن الطائرات في الولايات المتحدة اعتبارا من ظهر أمس السبت.

وسحبت شركة سامسونغ للإلكترونيات الكورية، هواتفها الذكية الرائدة "سامسونغ غالاكسي نوت 7" من كل أنحاء العالم، بسبب حدوث حالات انبعاث دخان أو اشتعال نيران بالهواتف، مما وجه ضربة قوية لسمعة الشركة.

وقالت شركة طيران سنغافورة على صفحتها على فيسبوك، أمس السبت، إن هواتف "سامسونغ غالاكسي نوت 7"، سيحظر جلبها إلى متن كل رحلاتها، سواء مع الأشخاص أو في الأمتعة المحمولة أو الأمتعة، التي يجري تسليمها لشحنها على الطائرات.

وستظل أرباح سامسونغ تعاني لمدة ستة أشهر على الأقل من فشل جهاز "غالاكسي نوت 7"، وفق بيان للشركة الأسبوع الماضي، لكن العملاق الكوري الجنوبي يعول على زيادة مبيعات هواتفه الذكية الأخرى للتخفيف من وطأة الصدمة.

وتوقف إنتاج "نوت 7" يوم الثلاثاء الماضي، بعد شهرين على إطلاقه، ودعت المجموعة العالمية كل موزعيها إلى التوقف عن بيعه.

وقدرت الشركة أن فشل "نوت 7" أحد أسوأ إخفاقاتها التجارية، ستستمر انعكاساته على هوامش الأرباح حتى آذار/مارس 2017، وهي فترة تشمل خصوصا أعياد نهاية العام التي تعتبر حاسمة للمبيعات.

وقدرت الخسائر بنحو 2.500 مليار وون (ملياري يورو) في الفصل الرابع للعام 2016 وبنحو مليار وون (799 مليون يورو) للفصل الأول من العام 2017، حسب بيان للمجموعة.

(رويترز)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق