اخر الاخبار إصابات خلال حملة اعتقالات واقتحامات الاحتلال بالضفة الغربية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شنت  حملة اعتقالات في الضفة الغربية، عقب سلسلة اقتحامات لبلدات فلسطينية، وأصيب خلالها الشاب مجدي القزحة، فجر اليوم الأحد، برصاص وحدات المستعربين الخاصة، التي اقتحمت بلدة قباطيا جنوبي مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى شاب آخر، أثناء مطاردتهما في البلدة.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن قوة من المستعربين كانت تستقل مركبة خاصة اقتحمت منطقة المقاهي في بلدة قباطيا، وطاردت الشاب القزحة برفقة شاب آخر، ما أدى إلى إصابتهما بالرصاص في الأقدام قبيل عملية اعتقالهم.

وأضافت أن قوات الاحتلال حطّمت أبواب المحال التجارية في البلدة، وصادرت أشرطة تسجيل الكاميرات قبيل انسحابها من المكان.

وفي مدينة نابلس، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيمي عسكر القديم والجديد شرقي المدينة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، إذ تم إغلاق منزل الأسير يوسف النادي بالشمع الأحمر بعد اقتحامه وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

اقــرأ أيضاً

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سبسطية الأثرية، شمال غربي مدينة نابلس، واعتقلت الشاب نمر غزال، وعبد الكريم بحلق وأحمد عازم ورمزي الحاج، وأدهم راضي، ورامي راضي.

كما اعتقل الاحتلال الشاب صهيب أبو جارور ومراد أبو ساكوت ومنير الخصور وفوزي الخضور وفايز الخضور، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

في السياق ذاته، اعتدت قوات الاحتلال على منزل الشاب علي بدر في بلدة أبو ديس جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة، من خلال تفتيشه وتخريب محتوياته قبيل اعتقاله، إضافة إلى الشاب ماهر أبو سنينة من البلدة القديمة في القدس المحتلة، كما اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة سلوان جنوبي المدنية.

واقتحمت مجموعة متطرفة من  باحات المسجد الأقصى، وتجولت فيها تحت حراسة وحماية جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، ووسط محاولات المصلين والمرابطين فيه التصدي لهم بصيحات وهتافات التكبير.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق