اخبار اليمن الان بعد اعتراف التحالف بقصف القاعة الكبرى : الرويشان يطالب الحوثي صالح بوقف الحرب ويصفهم بأحمق من حكم اليمن

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب وزير الثقافه ألأسبق خالد الرويشان من قوات التحالف العربي بعد صدور بيانهم بالاعتراف بقصف خيمة العزاء بالقاعة الكبرى بصنعاء الى محاسبة.

وقال الرويشان في مقال له اليوم "واعترفت السعودية صراحةً بارتكاب الجريمة وكما توقعت قبل يومين! .. وبقي العقااااب! لمن نفّذ وأشار ..وخابر وأدار".

وطالب في مقاله كلا من تحالف الحوثي وصالح بوقف الحرب فورا  واصفا دماء اليمنيين بانها "اغلى وأكبر من الجميع أغلى وأكبر من التحالف والسعودية والحوثي وصالح والإصلاح ..

وقال الرويشان مخاطبا جماعة الحوثي صالح  " الآن حصحص الحق .. أوقفوا الحرب ، اليمن يموت ..ويتقطّع أوقفوا الحرب! لا أستطيع أن أقولها لغيركم! فأنتم مَنْ تحكمون وتتحكمون في البلاد ..وبلا رواتب للشعب المقهور! وحدكم مَنْ يقدر أن يوقف الحرب خلال ساعة لو أردتم!

 واضاف إن " بيانٌ واحد منكم للجامعة العربية ومجلس الأمن للإشراف على تنفيذ قرار مجلس الأمن!  متساءلا ماذا سيحدث لو فعلتم ذلك؟ القرار في النهاية ليس ضد أحد!. القانون فوق الجميع! لا حلّ آخر! كلنا مواطنون لا رعايا لأحد!

وأختتم بالقاول "تذكروا حكمة اليمنيين يا أحمق مَنْ حكم هذه البلاد!"

وتزايدت في الاونه الاخيره الاصوات المطالبة بوقف الحرب والعمليات العسكريه في اليمن بشكل كامل والعودة الى طاولة المفاوضات ووقف النزيف اليمني خاصه مع تدهور شديد للاوضاع الاقتصاديه والانسانيه في اليمن بين ما يقارب من 20 مليون مواطن .

 

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق