جديد النهار الاخبارى : الإسرائيليون يتدفقون مجددا إلى سيناء

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 24 ثانية — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن أعدادا كبيرة من الإسرائيلية يتدفقون هذه الأيام إلى شبه جزيرة سيناء لقضاء عطلة عيد العرش اليهودي، رغم تحذير شديد للإسرائيليين بعدم السفر إلى سيناء على خلفية نشاط تنظيم "ولاية سيناء"، الموالي لتنظيم "داعش"، في شمال شبه الجزيرة.

ونقلت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي اليوم، الأحد، عن مسؤولين في معبر طابا بين إسرائيل ومصر قولهم إنهم لم يشهدوا ازدحاما كالازدحام الحاصل حاليا منذ سنوات، حيث أعداد الإسرائيليين الداخلين إلى سيناء كبيرة للغاية.

ولم يأبه الإسرائيليون المسافرين إلى سيناء بالتحذيرات الإسرائيلية بعدم السفر إلى هناك، علما أن المسافة بين الشاطئ الشرقي لسيناء، حيث سيقضي الإسرائيليون إجازتهم، وبين الشاطئ الغربي لشبه الجزيرة، حيث تنشط "ولاية سيناء"، تصل إلى 200 كيلومتر تقريبا.

وفسر سائحون إسرائيليون سفرهم إلى سيناء رغم التحذير برخص تكلفة الإقامة في سيناء، حيث يقيم غالبيتهم في العرائش على شاطئ البحر الأحمر بينما ينزل عدد قليل منهم في الفنادق.

ولم يُخف سياح إسرائيليون خوفهم من السفر إلى سيناء، لكنهم يقولون إنه بعد وصولهم إلى شبه الجزيرة يزول الخوف، خاصة وأنهم يستمتعون بأجواء المنتجعات الشعبية التي يرتادونها وينعزلون خلال إقامتهم عن زحمة الحياة ومشاكلها في إسرائيل.

وقال أحد المسافرين الإسرائيليين إلى سيناء للقناة الثانية إنه "قررنا فتح سيناء أمامنا مجددا. فعندما تصل إلى هنا، تكون معزولا عن أي شيء. بدون مخاوف وبدون أفلام. ولا يجذبنا الهدوء والسكينة في سينا فقط، وإنما الأسعار التي تنخفض إلى النصف منذ عبور الحدود".

وقال سائحة إسرائيلية في سيناء "إنني أشعر آمنة جدا هنا، بل وأكثر مما أشعر به عند أقود سيارتي من القدس إلى تل أبيب. داعش موجود في الشاطئ الثاني على البحر المتوسط".  

وأكدت سائحة أخرى أنه "كنت خائفة طبعا، لكن وصلت إلى هنا وصُدمت. الناس هنا لطفاء وأنا لست خائفة". 

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | النهار الاخبارى : الإسرائيليون يتدفقون مجددا إلى سيناء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عرب 48 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق