جديد النهار الاخبارى - لماذا حذرنا الرسول من النظر فى المرآه فى الليل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 7 ثواني — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى اخر الاخبار اليوم اخر الاخبار العربية اخر الاخبار المحلية اخر اخبار الرياضة منوعات صحة وطب

نبض الوطن :

رسولنا الكرريم عليه السلام ، كلنا بلا استثناء ، نمتثل لاوامره ، وننتهى عما نهانا عنه ، وهذا ما امرنا به القران الكريم ، وديننا الحنيف ، ( ان هو الا وحى يوحى ) ، وقد جاء لنا الكثير من التشريعات فى احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام ، والتى يجب علينا الاخذ بها ، والايمان بها كامل ، ولكن ما الهدف او الحكمة وراء تلك الاوامر او النواهى ، التى جاءت على لسان نبينا الكريم ؟

دعونا نتطرق الى حكم واحد منها ونعرف اسبابه .

فقد جاء فى احاديث نويه كثيرة جدا ، نهى من الرول عليه السلام لنا ، بالنظر الى المراءة ليلا ، و طالما ماسمعنا هذا الكلام ، وطبقناه ، ولكن دون ان نعرف اسبابه ، فما هو السبب ياترى ؟

فالحقيق فان النهى عن النظر فى المراة لم يأتى قاطعا ، وانما جاء مصحوبا ببعض الادعيه التى علينا ترديدها ، اذا ما اردنا النظر فى المراءة بعد غروب الشمس ، فيجب علينا فى هذ الحالة ان نذكر اسم الله ثلاث مرات ، قبل النظر .

 

وقد ذكر ان هذا النهى جاء بغرض تحصين المسلم من اى اذى قد يلحق به ، مثل نظر اية ارواح شرير ايه عبر المراءة ، وخاصة عشائر الجن التى تسكن فى المرايا ليلا ، وحتى لا يصاب الانسان باى نوع من انواع المس او اللمس ، او ظهور اى فرد من افراد الجان ، يكون عاشقا لذلك الانسان ، بسبب كثرة نظره فى المراة ، و نخص بذلك الفتيات والنساء ، فاحذرن اخواتى من النظر طويلا فى المراة ، او ارتداء الملابس وتغيرها امام المراة ، حفظنا الله واياكم .

الخبر | النهار الاخبارى - لماذا حذرنا الرسول من النظر فى المرآه فى الليل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : نبض الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق