اخبار اليوم «زي النهارده».. تأسيس منظمة الأغذية والزراعة 16 أكتوبر 1945

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتولي منظمة الأغذية والزراعة «الفاو»، التابعة للأمم المتحدة قيادة الجهود الدولية الرامية لمواجهة الجوع، وفي سياق ما تقدمه من خدمات للبلدان الفقيرة والفنية، فإنها توفر منتدي محايداً تلتقي فيه البلدان سواسية للتفاوض بشأن الاتفاقات ومناقشة السياسات، فضلاً عن كونها مصدراً للمعلومات المتعلقة باختصاصاتها.

كما تقدم المساعات للبلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة تحول للأفضل في إطار تحديث وتطويرالممارسات الخاصةبقطاعات الزراعات والغابات ومصايدالأسماك وضمان مستوي جيد للتغذية، وقد أولت هذه المنظمة منذ تأسست «زي النهارده» في١٦ أكتوبر ١٩٤٥ اهتماماً خاصاً للمناطق الريفية النامية، والتي تضم ٧٠% من الفقراء والجياع في العالم، وعلي هذا فإننا نجد اختصاصات أربعة لهذه المنظمة وهي:إتاحة المعلومات واقتسام وتبادل الخبرات في مجال السياسات، وتوفير الملتقي للبلدان، ونقل المعارف وتطبيقها في ميادينها.

وكانت المنظمة قد احتفلت بذكري تأسيسها الستين في ٢٠٠٥، وحضر الاحتفال رؤساء الدول والحكومات والمشاهير، وتستخدم هذه المنظمة نحو ثلاثة آلاف وستمائة موظف.

وتمثل ١٨٩دولة كأعضاء فيها، فضلاً عن المجموعة الأوروبية ويتم تحويل موازنة البرنامج العادي للمنظمة من قبل الدول الأعضاء فيها من خلال مساهمات يتم تحديدها في مؤتمر المنظمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق