اخبار اليمن قوات الشرعية تسيطر على مواقع جديدة في صرواح

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت- لاتحاد / عقيل الحلالي /

قتل وأصيب عشرات العناصر من الميليشيات الانقلابية بينهم قيادات بارزة، خلال معارك مع قوات الشرعية وغارات للتحالف العربي في مناطق البقع بمحافظة صعدة، والحديدة وتعز والضالع، في حين حققت تقدما ميدانيا بعد سيطرتها على مجموعة من التلال الاستراتيجية في بلدة صرواح التابعة لمحافظة صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية في صعدة، أمس، إن عشرات المسلحين قتلوا وجرحوا في المعارك المحتدمة منذ أيام في منطقة البقع التي تبعد 150 كيلومترا عن مركز المحافظة.

كما اشتدت أمس وتيرة المعارك بين قوات الحكومة وميليشيات الإنقلاب في بلدة صرواح الواقعة شرق صنعاء وتعد آخر أبرز معاقل الحوثيين في محافظة مأرب شرقي البلاد.

وقال الجيش اليمني في بيان، إن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية «تخوض معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية في جبهتي المخدرة وأطراف صرواح»، مؤكدا إحباط محاولة تسلل للإنقلابيين في جبهة المخدرة «وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات».

وقال مصدر عسكري ميداني إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير جميع تلال الحماجره في صرواح التي ستمهد وصول قوات الشرعية إلى العاصمة صنعاء.

وقتل 15 من عناصر الميليشيات وأصيب 23 آخرون بمعارك شرسة مع القوات الحكومية وأنصارها في محافظتي تعز والضالع في جنوب البلاد في غضون 24 ساعة ماضية، بحسب بيان رسمي صادر عن الجيش الوطني.

وقتل قائد المنطقة العسكرية الخامسة «شمال غرب اليمن» المعين من قبل الإنقلابيين الحوثيين، العميد الركن منصور نمران و10 من عناصره، أمس، في ضربة جوية للتحالف العربي استهدفت قيادة المحور العسكري في مدينة الحديدة غرب البلاد.

وقال مصدر عسكري لـ «الاتحاد»، إن قائد المنطقة العسكرية الخامسة العميد الركن منصور نمران قتل ظهر أمس، في غارة جوية للتحالف على مقر قيادة محور الحديدة.

وأوضح أن القصف الجوي أسفر أيضاً عن مقتل 10 عناصر من الميليشيات على الأقل بينهم مسؤول كبير في القوات البحرية، واصفاً مصرع العميد نمران بـ «الخسارة الكبيرة» للميليشيات الانقلابية.

وكثف طيران التحالف العربي في اليومين الماضيين غاراته على مواقع لميليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية في مدينة الحديدة ومناطق على الساحل الغربي للبلاد.

واستهدفت 4 ضربات جوية مواقع للانقلابيين في مدينة المخاء الساحلية القريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي.

كما أصابت ضربات جوية مواقع للميليشيات في مدينة حرض الحدودية مع السعودية في محافظة حجة شمال غرب اليمن.

ونفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على مواقع للميليشيات في محافظة صعدة المعقل الرئيس للمتمردين الحوثيين أقصى شمال البلاد.

وأصابت 4 ضربات أبراج اتصالات عسكرية ومواقع للميليشيات في بلدة سحار، وسط صعدة، واستهدفت ضربات أخرى مواقع في بلدة الظاهر الحدودية في جنوب غرب المحافظة، بينما احتدم القتال على الأرض في بلدة كتاف، مع استمرار تقدم القوات الحكومية بعد سيطرتها الثلاثاء على منفذ البقع الحدودي مع السعودية.

وشن طيران التحالف العربي أمس 36 غارة على مواقع لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في وادي السر ببلدة بني حشيش التي تبعد 13 كيلومترا إلى الشرق عن العاصمة صنعاء.

وفي سياق متصل، شنت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية حملة مداهمات في مديرية الضحي بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وأكدت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي وصالح اقتحمت منازل سكان مدنيين في عدد من قرى مديرية الضحي في محافظة الحديدة واختطفت 9 مواطنين وأن عناصرها يواصلون الانتشار في المنطقة بحثاً عمّن تصفهم بالمطلوبين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن قوات الشرعية تسيطر على مواقع جديدة في صرواح في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق