اخر الاخبار ملك المغرب يقبل رأس "شيخ الاشتراكيين"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة


ونشرت وكالة الأنباء الرسمية المغربية صوراً للملك وهو يعود الوزير الأول الأسبق، الذي قاد حكومة التناوب بين 1998 و2002، ويتبادل معه حديثاً ودياً، ويسأله عن أحواله الصحية، بعد أن تدهورت في الأيام الأخيرة.

وظهر في الصور التي سمحت وكالة الأنباء الرسمية بنشرها، الملك محمد السادس وهو ينحني ليقبل رأس اليوسفي، وهو في عقده التاسع، الشيء الذي علق عليه متابعون بكونه يؤشر إلى العلاقات الخاصة والمتينة التي تجمع الملك والزعيم السابق لحزب "".

وكان الملك المغربي قد عمد إلى تكريم اليوسفي في الصيف الماضي، أن أطلق اسمه على أحد أكبر الشوارع في مدينة طنجة، مسقط رأس "شيخ الاشتراكيين" والذي عاد إلى الأضواء في الأشهر الأخيرة، بعد أن ظهر في حديث ثلاثي جمعه مع العاهل المغربي والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وقبل أشهر، وجه الملك لأول مرة رسالة إلى اليوسفي، في الذكرى الخمسين لاغتيال الزعيم التاريخي لحزب "الاتحاد الاشتراكي"، ، وذلك ضمن مهرجان خطابي حاشد، واختار العاهل المغربي اليوسفي ليتلو رسالته بمناسبة ذكرى غياب أكبر معارض لحكم والده الحسن الثاني.

وكان اليوسفي قد دخل، منذ سنوات، في ظل صمت إعلامي مطبق، لم تصدر عنه أي تصريحات بخصوص المشهد السياسي للمملكة، إلى أن كسرت "العربي الجديد" ذلك الطوق أن خصها بحوار صحافي قبل أشهر خلت، تحدث فيه عن آرائه حيال "الربيع العربي"، كما كشف حينها عن استشارة الملك له في موضوع تشكيل الحكومة السابقة.

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق