اخر الاخبار الحوثيون يفرجون عن أمريكيَّيْن في اليمن بوساطة عُمانية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوضحت وزارة الخارجية العمانية أن سلطنة عمان قامت بالوساطة للإفراج عن عدد من المواطنين الأمريكيين المتحفَّظ عليهم في اليمن لدى الحوثيين، وأنه تم الإفراج عن اثنين منهم ونقلهما إلى السلطنة تمهيدا لعودتهما إلى بلادهما.

بعد وساطة مِن قِبَل سلطنة عمان، أفرج الحوثيون عن أمريكيين اثنين كانا محتجزين في اليمن، ونقلا إلى مسقط في طائرة تابعة لسلاح الجو العماني بغرض إعادتهما إلى بلدهما، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وأوضحت الوكالة نقلا عن متحدث باسم وزارة الخارجية العمانية أن الأمريكيَّيْن نُقلا في الطائرة ذاتها التي نقلت جرحى الغارة الدامية على صنعاء نهاية الأسبوع الماضي من دون أن تحدد هويتي الأمريكيَّيْن ولا أسباب أو فترة احتجازهما. وأوضح المتحدث أنه تم القيام بالوساطة العمانية «لمساعدة الحكومة الأمريكية في الإفراج عن عدد من المواطنين الأمريكيين المتحفَّظ عليهم في اليمن».

وأضاف: «تم الإفراج عن اثنين منهم ونقلهما إلى السلطنة مساء اليوم (السبت) على متن طائرة تابعة لسلاح الجو العماني تمهيدا لعودتهما إلى بلادهما».

وتابع المتحدث أن العملية تمت «بالتنسيق بين الجهات المعنية في السلطنة والجهات اليمنية في صنعاء» في إشارة إلى المتمردين الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق