اخبار اليوم تأجيل السندات الدولية لحين إقرار قرض «النقد»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر مطلعة إن الحكومة تتجه إلى إرجاء طرح السندات الدولية فى الأسواق العالمية بقيمة من 2.5 إلى 3 مليارات دولار إلى ما بعد موافقة المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى على القرض الذى تم الاتفاق عليه مبدئياً الشهر الماضى، بقيمة 12 مليار دولار، نافية أن يكون للتأجيل علاقة بالطرح الذى تعتزم المملكة العربية السعودية إجراءه فى الأسواق العالمية لأول مرة بقيمة 11 مليار دولار، خاصة فى ظل توقعات بأن تستوعب الأسواق الدولية الطرح السعودى بسهولة، دون التأثير على حركة السيولة فى اتجاهات أخرى.

وأضافت أن التقديرات الفنية والمسوح التى تم إجراؤها بالأسواق الدولية أفادت بأنه من مصلحة مصر تأجيل طرح السندات للحصول على أسعار فائدة أفضل.

فى سياق متصل، قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن المجتمع الدولى يدعم برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، مدللاً على ذلك بأن كبار مسؤولى صندوق النقد ووزراء مالية فرنسا وألمانيا والكويت ونائب وزير الخزانة الأمريكى أكدوا، خلال الاجتماعات التى عقدها معهم مؤخرا بالعاصمة الأمريكية واشنطن، دعمهم الكامل لمصر وتأييدهم لسياسة الحكومة لاستعادة عافية الاقتصاد، وأن مصر تسير على الطريق الصحيح، وأنهم سيبذلون كل جهد وتعاون لضمان نجاح البرنامج المصرى.

وأضاف، فى التقرير الذى أعده، أمس، لتقديمه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن نتائج مشاركة مصر فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، أن ممثلى مجتمع الأعمال الدولى أكدوا اهتمامهم بخطط عودة مصر لسوق السندات الدولية.

وأكد «الجارحى» فى التقرير أن الحكومة تثمن مساندة الأشقاء العرب، خاصة زعماء وشعوب السعودية والإمارات والكويت والبحرين، معرباً عن عميق التقدير لوقوفهم الدائم مع مصر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق