جديد اخر الاخبار اليوم : مهلة للشركات المتقدمة لرخص الأسمنت حتى نهاية أكتوبرلتقديم خطابات الضمان  

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 28 ثانية — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم : مهلة للشركات المتقدمة لرخص الأسمنت حتى نهاية أكتوبرلتقديم خطابات الضمان  

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

جابر: بدء المزايدة فور انتهاء إجراءات خطابات الضمان و150 مليون جنيه قيمة الرخصة

منحت هيئة التنمية الصناعية مهلة لشركات الأسمنت حتى نهاية أكتوبر الجارى للانتهاء من تقديم خطابات الضمان، والبدء فى مزايدة رخص الأسمنت الرمادى والتى طرحتها الهيئة بداية العام الجارى.

وقال اللواء اسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة منحت مهلة لـ 6 شركات أسمنت تقدمت بطلبات للحصول على 8 رخص أسمنت والتى طرحتها الهيئة أوائل العام الجارى للانتهاء من سداد قيمة خطابات الضمان.

أوضح أن المزايدة كان مقرراً إجراؤها خلال الشهر الجارى إلا أن الشركات طلبت تأجيلها حتى نوفمبر المقبل للانتهاء من دفع خطابات الضمان.

وكانت هيئة التنمية الصناعية طرحت 14 رخصة للأسمنت الرمادى فى الفترة من 20 يناير حتى 10 فبراير الماضيين، فى 9 محافظات، بإجمالى طاقة إنتاجية 28 مليون طن بواقع 2 مليون طن سنوياً لكل خط إنتاج.

وتقدمت 6 شركات فقط بأوراقها لهيئة التنمية الصناعية للتنافس على 8 رخص للأسمنت الرمادى، وهى: شركات السويدى للأسمنت وجوشى الصينية للحصول على رخصتين للأسمنت الرمادى لكل منهما، وشركات جنوب الوادى للأسمنت، ومصر بنى سويف للأسمنت، ورويال للأسمنت تنافس للحصول على رخصة واحدة للأسمنت.

وقدم رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة «المصريين» للحديد، بطلب للحصول على رخصة جديدة للأسمنت الرمادى.

أضاف جابر فى تصريحات لـ«البورصة» فور انتهاء الشركات من تسديد قيم خطابات الضمان ومن ثم البدء فى إجراء مزايدة رخص الأسمنت والتى حددتها الهيئة 150 مليون جنيه للرخصة الواحدة.

كانت كراسة الشروط التى وضعتها هيئة التنمية الصناعية للحصول على رخص الأسمنت الجديدة نصت على تقدم الشركة الراغبة فى المنافسة على الرخص بعروضها المالية والفنية مشفوعة بخطاب ضمان بقيمة 20 مليون جنيه باسم هيئة التنمية الصناعية قابلة للاسترداد فى حال عدم حصول المتقدم على الرخصة.

وبحسب الشروط عند قبول العرض الفنى، يقدم المستثمر أو الشركة خطاب ضمان بقيمة 130 مليون جنيه لحين سداد قيمة الرخصة حال فوزه بها، ليبلغ إجمالى قيمة خطابات الضمان 150 مليون جنيه.

وقال أحمد الميقاتى، عضو مجلس إدارة شركة جنوب الوادى للأسمنت، إن هيئة التنمية الصناعية أخطرت الشركة بإجراء مزايدة رخص الأسمنت خلال الأسبوع الثانى من نوفمبر المقبل.

أوضح أنه تقدم مايو الماضى للحصول على رخصة جديدة من هيئة التنمية الصناعية بهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية من 1.5 مليون طن لـ 3 ملايين طن سنوياً بتكلفة استثمارية تبلغ 1.5 مليار جنيه ستتم عبر توسعات جديدة فى مصنعها بمحافظة بنى سويف، والتى من المقرر أن تتم عبر رخصة الأسمنت الجديدة.

أضاف الميقاتى أن الشركة تدرس سبل تمويل استثماراتها الجديدة سواء عبر زيادة رأسمالها، أو الاعتماد على طرق التمويل المصرفية، وهو ما سيتم حسمه خلال المرحلة المقبلة.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار اليوم : مهلة للشركات المتقدمة لرخص الأسمنت حتى نهاية أكتوبرلتقديم خطابات الضمان   - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البورصة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق