اخبار اليوم مدير مستشفى دمنهور: لدينا ما يكفي استهلاك 24 ساعة من «فلاتر» الغسيل الكلوي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور عبد الحكيم عبده، مدير مستشفى دمنهور التعليمي، إنه تم توفير «فلاتر» للمستشفى تكفى استهلاك 24 ساعة، وإنه تجري حالياً اتصالات بين الهيئة العامة للمستشفيات ومخازن وزارة الصحة لتوفير «فلاتر» لقسم الكلى بالمستشفى، كما أنه يجرى توفير محاليل حالياً للمستشفى من الشركة المصرية للأدوية.

وقالت مصادر طبية بالمستشفى التي تتبع الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية إن الاستهلاك اليومي من «فلاتر» لأجهزة الغسيل الكلوي 125 فلتر يومياً، وأنه من المفترض توافر مخزون استراتيجي بالمستشفى يكفى 3 شهور، وانتهى كل المخزون بعد توقف الشركات المستوردة عن التوريد بعد ارتفاع سعر الدولار، وإعلان الدولة عن تدخلها لاستيراد مرشحات أجهزة الغسيل الكلوي بنفسها.

وذكرت مصادر طبية بمديرية الصحة أن مخزون «فلاتر» في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة ليس كبيراً ويبلغ متوسط حجم مخزونه بمستشفيات المحافظة ما يكفى استهلاك أسبوعين.

وقال مرضى بمستشفى دمنهور إن عدم وجود «فلاتر» يعني الوفاة بالنسبة لهم، ومعظمهم يقوم بالغسيل الكلوي 3 أيام في الأسبوع، وأن الأزمة أدت إلى عدم وجود الأحجام المناسبة من «فلاتر» المناسبة للحالات المرضية، وأن بعض المرضى اضطروا إلى الغسيل بفلاتر أحجمها أقل من المناسب لحالاتهم، وآخرين بأحجام أكبر مما أدى إلى حدوث مشاكل صحية لهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق