اخر الاخبار العاجلة فيديو..الأهلي يقتحم الداخلية بهدفي «أنطوي» و«زكريا»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حقق النادي الأهلي فوزاً مستحقاً على نادي الداخلية بهدفين دون رد، فى اللقاء الذي جمعهما السبت، فى الجولة الخامسة من بطولة الدوري العام.

سجل هدفى اللقاء جون أنطوي ومؤمن زكريا فى الدقيقتين 46 و60 من عمر اللقاء.

انتهى الشوط الأول فى مواجهة الأهلي والداخلية بالتعادل السلبي بين الفريقين.

خاض الأهلي المباراة بتشكيل ضم،شريف إكرامي فى حراسة المرمى، أمامه علي معلول و محمد نجيب و سعد سميرو أحمد فتحى و عمرو السولية و حسام غالي ووليد سليمان و عبدالله السعيد و مؤمن زكريا وجون انطوي.

جاءت البداية قوية من الفريقين بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، يساعد كل منهما على السيطرة.

وأعتمد الأهلى على الاختراق من العمق بجانب الكرات العرضية من الأجناب لضرب دفاعات الداخلية.

وحصل جهاد جنيدى لاعب الداخلية على الكارت الأصفر بعد تدخله القوى والعنيف على جون انطوى.

وأوقف الحكم المباراة لعلاج اللاعب، ولعبها عبد الله السعيد تمر بجوار مرمى الداخلية.

ضغط الداخلية على مرمى الأهلى لتخفيف الضغط على مرماه،معتمدا على الأجناب والمرتدات بغية تسجيل هدف فى مرمى اكرامى،لكن دفاع الأحمر كان يقظ ونجح فى التصدى لهجمات الداخلية.

تواصلت هجمات الفريقين للتسجيل، لكن بدون ترجمة حقيقة للفرص التى اتيحت للاعبين الى أهداف، وفى الدقيقة 10 قاد على معلول هجمة سريعة للاهلى ومرر الكرة إلى حسام غالي الذى ردها مرة أخرى إلى معلول و حاول التسديد لكن حارس الداخلية يسيطر على الكرة ويقنذ مرماه من هدف.

فى الدقيقة 12 اتيحت فرصة ذهبية للداخلية بعد خطأ من محمد نجيب مدافع الأهلى الذى اهدى الكرة إلى «اجوجو» لاعب الداخلية وينفرد بمرمى الأهلي ويسدد بدون تركيز بعيداً عن المرمى الأهلي.

تواصلت محاولات الأهلى للتسجيل، وفى الدقيقة 20 لعب على معلول كرة عرضية مميزة إلى جون انطوى المتواجد داخل مرمى الداخلية لكنه فشل فى إيداعها الشباك لتضيع فرصة مؤكدة للأهلي للتقدم.

حاول الداخلية مبادلة الأهلي الهجمات لكن دون جدوى بسبب التمركز الجيد لدفاع الأهلي، فضلا عن تواصل الهجمات للاعبى الأحمر لتسجيل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول،وفى الدقيقة 26 لعب معلول ركنية، لكن الحكم يجتسبها خطأ على سعد سمير داخل منطقة جزاء الداخلية.

فى الدقيقة 30 اتيحت فرصة للأهلى بعد تمريرة بينية رائعة من عمرو السولية إلى أحمد فتحي الذي لعب عرضية انقض عليها مؤمن زكريا برأسه لكنها تذهب بعيدة عن المرمى لتتحول لضربة مرمى للداخلية. بعدها اتيجت فرصة خطيرة للاحمر بعد تمريرة بينية من حسام غالي بعد مراوغة مدافعى الداخلية، يقابلها وليد سليمان ويحولها عرضية كاد ان يقابلها انطوى ولكن حكم المباراة يحتسبها تسلل.

فى الدقيقة 35 كاد الداخلية أن يسجل بعد هجمة سريعة من ناحية الشمال، وتصل الى اجوجو الذى تركها الى زميلة بينامين لكنه فشل فى التعامل معها لتضيع أخطر فرصة للداخلية.بعدها احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للداخلية بعد التحام قوى بين سعد سمير وبينامين .

مع بداية الشوط الثانى، اجرى حسام البدرى، المدير الفني للأهلي تغييرة الأول بنزول كريم نيدفيد، بدل من وليد سليمان.

وابتسمت الكرة للأهلى بعد جملة رائعة بدأت من مؤمن زكريا الذى مرر الى حسام غالى الذى حولها مرة أخرى إلى «معلول» ليقوم بتمريرها إلى جون انطوى الذي أودعها الشباك ويتقدم للأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 46 .

وانذر الحكم أحمد فتحى، للاعتراض على الحكم، ورد الداخلية بهجمة سريعه لكن دون ترجمة حقيقية .

وبعدها لعب معلول الكرة من ضربة حرة مباشرة احتسبها الحكم بعد قيام بينامين لاعبى الداخلية لجون انطوى، لكن محمد فتحى حارس الداخلية تصدى لها ببراعة.

حاول الداخلية ادراك التعادل، من خلال تكثيف الهجمات على مرمى الأهلى ولعب بينامين، الذى لعب الكرة من على حدود منطقة جزاء الأهلي لكن تمر بجوار المرمى.وفى الدقيقة 57 حصل كريم نيدفيد على الكارت الأصفر بعد تدخله العنيف مع لاعب الداخلية.

وبعدها أضاف مؤمن زكريا الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة 60 بعد جملة رائعة، من حسام غالي الذي قام بتمرير الكرة بينية الى مؤمن، داخل منطقة الجزاء ويسددها الأخيرقوية وتهز شباك الداخلية، بعدها تفتحت شهية لاعبى الأهلى لتسجيل الثالث، بينما وضح الارتباك على أداء لاعبى الداخلية.

فى الدقيقة 65 أجرى حسام البدري، تغييرة الثاني، بنزول ميدو جابر، بدل من جون انطوى، بعدما اطئمن البدرى على سيطرة فريقه على مجريات الأمور وتفوقه بهدفين.

تواصلت هجمات الأهلى للتسجيل، وفى الدقيقة 70 رفض كريم نيدفيد هدية حسام غالي، الذى لعب بينية رائعة إلى نيدفيد داخل منطقة جزاء الداخلية ولعبها بدون تركيز تعلو القائم.

ورد الداخلية بهجمة سريعة وتصل الكرة الى بينامين الذي نجح فى مرواغة محمد نجيب ومرر جيدة الى زميله سعيدو لكنه فشل فى التعامل معها وتضيع فرصة تسجيل هدف فى مرمى إكرامى.

مع مرور الوقت شعر الداخلية بالخطر، وحاول الوصول الى حل لضرب التكتل الدفاعي للأهلي وفي الدقيقة 76 ارتدى شريف إكرامى ثوب التألق بعدما تصدى لكرة خطيرة من تسديدة رائعة لعبها إسلام كمال.

وتواصلت بعدها محاولات الداخلية للتسجيل وفى الدقيقة 81 واصل اكرامى تالقة وانقذ مرماه من هدف مؤكدا بعدما ابعد كرة خطيرة للداخلية من على حدود منطقة جزائه.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق