اخبار اليمن إشهار إقليم تهامة في محافظة حجة بحضور محافظي الاقليم والقيادة العسكرية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار عربية / اخبار اليمن

Sponsored Links

السبت 15 أكتوبر 2016 09:47 مساءً

Sponsored Links

شهدت منطقة ميدي بمحافظة حجة ،اليوم السبت تدشين إقليم تهامة بحضور محافظي المحافظات وقائد المنطقة العسكرية الخامسة .

 

وفي الحفل تم إشهار إقليم تهامة وتشكيل قيادة للإقليم تتكون من، عبدالله محمد أبو الغيث محافظ محافظة الحديدة حاكماً للإقليم على اعتبار أن المحافظة هي عاصمة الإقليم، وعضوية كلٍ من: اللواء الركن/ عبدالكريم السنيني محافظ حجة، الشيخ محمد الحوري محافظ محافظة ريمة، والوزير السابق الدكتور/ صالح سميع نائب رئيس المجلس الأعلى للإسناد ممثلاً لمحافظة المحويت .

 

ورحب قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن/ توفيق القيز بمحافظي محافظات الإقليم، مشيرا إلى أن الجيش الوطني سيحمي مخرجات الحوار الوطني وإرادة الشعب، وسيكون جيشا للوطن لا جيشاً لمكوّن أو سلالة، مهنئاً أبناء وقيادة الإقليم بهذه الخطوة الهامة نحو الدولة اليمنية الاتحادية .

 

وقال محافظ الحديدة / عبدالله أبو الغيث كلمة أكد فيها أن زمن الاستئثار بالسلطة والثروة قد ولى، وأن الدولة اليمنية الاتحادية هي التي ستكفل حق الجميع في الحكم والثروة.

 

وبحسب البيان الختامي  فإن قيادة الإقليم المؤقتة ستعمل إلى حين استكمال خطوات الاستفتاء على الدستور والشروع في تنفيذ نصوصه، وستعمل على التنسيق والعمل للدفع بعملية تحرير الإقليم إلى الأمام، وترتيب الخطوات والبرامج نحو التحول الوطني الاتحادي، وتعمل على تعزيز برامج التعاون في خدمة الإقليم وقضاياه وخدمة أبنائه في الداخل والخارج.

 

وأكدت قيادة إقليم تهامة على أهمية عزم الرئيس هادي دعوة الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني للانعقاد والشروع في إقرار مسودة دستور اليمن الاتحادي، تمهيداً لطرحه للاستفتاء الشعبي. 

 

 

 

Sponsored Links

شكرا لمتابعتكم خبر عن إشهار إقليم تهامة في محافظة حجة بحضور محافظي الاقليم والقيادة العسكرية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق