جديد اخر الاخبار - اختتام اجتماع لوزان بشأن سورية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

اختتام اجتماع لوزان بشأن سورية

 0

#العربي_الجديد : اختتام اجتماع لوزان بشأن سورية https://www.alaraby.co.uk/politics/ae461bf2-0413-4ccb-b211-0081b5e31a09

15 أكتوبر 2016

اختتم في مدينة لوزان، بسويسرا، مساء اليوم السبت، الاجتماع الدولي الخاص بسورية، ضمن المحادثات بين الولايات المتحدة وروسيا وبمشاركة قوى إقليمية، في إطار المحاولات للتوصل لحل دبلوماسي للصراع السوري الذي نشب قبل أكثر من خمسة أعوام.


وإضافة إلى وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الذي شارك في المحادثات مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، حضرها وزراء خارجية الأردن وتركيا ومصر وقطر وإيران والعراق والسعودية.

وتتزايد الضغوط من أجل وقف هجوم عنيف بدأه النظام السوري قبل ثلاثة أسابيع للسيطرة على المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المسلحة بمدينة حلب، حيث تقول الأمم المتحدة، إن هناك 275 ألف مدني محاصرين، بالإضافة لثمانية آلاف من المعارضين المسلحين يتحصنون في مواجهة قوات النظام وقوات روسيا والمليشيات المدعومة من إيران.

وسبق الاجتماع الموسع عدة اجتماعات مصغرة كان آخرَها اجتماع ضم وزراء خارجية السعودية وقطر وتركيا مع المبعوث الدولي الخاص لسورية، ستيفان دي ميستورا، واجتماع آخر جمع وزير الخارجية الأميركي بنظيره الروسي واجتماع آخر بين لافروف مع دي ميستورا.

وتم توسيع قائمة المدعوين إلى الاجتماع في الساعات الأخيرة لتشمل العراق ومصر والأردن حيث أصرت إيران، بحسب مصادر دبلوماسية، على دعوة العراق ومصر إلى الاجتماع، على أساس أن الدولتين تدعمان الرؤيا الإيرانية التي تتمحور حول أولوية "محاربة الإرهاب" في سورية، في محاولة على ما يبدو لدعم الموقف الإيراني.

اقــرأ أيضاً

 0

#العربي_الجديد : اختتام اجتماع لوزان بشأن سورية https://www.alaraby.co.uk/politics/ae461bf2-0413-4ccb-b211-0081b5e31a09

الخبر | اخر الاخبار - اختتام اجتماع لوزان بشأن سورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق