جديد الاخبار اليوم - خطر الشائعات على المجتمع

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

هناك العديد من الظواهر الإجتماعية التى باتت حبيسة لهذا الزمان منها ما هو قديم و منها ما هو حديث.

ومن أهم هذه الظواهر هي الشائعات، حيث أن الشائعة من مصدر أشاع، أي شاع الخبر في الناس شيوعا. والشائعة هي الأخبار التي لا يُعلم من أذاعها. فلو سألت من يتناقل الشائعة سيقول لك قالوا اي زعموا، وهي فن من فنون التواصل تتداول بعدة طرق كالمعلومات أو الافكار التي يتناقلها الناس دون أن تكون مستنده إلى مصدر موثوق به يشهد بصحتها، وعلى الأغلب تكون هذه الأخبار شيقه و مثيره لفضول المجتمع لكي تصل لهدفها او غايتها بطريقه مبهمة وذكيه دون الاشارة اليها بوضوح.

إذن ما هي ابرز أهدافها؟ وما خطرها على المجتمع والفرد؟ وما علينا القيام به اتجاه تلك الشائعات؟

الهدف الاول: اثارة الفوضى بين اوساط المجتمع، وإضعاف الروح المعنوية لدى الأفراد وإشاعة الخوف بينهم.

الهدف الثاني: الأطماع الاقتصادية والعسكرية للدولة وذلك عن طريق احداث البلبلة داخل المجتمع.

الهدف الثالث: أعاقة رقي المجتمع وتقدم الدولة ونموها سواء اقتصاديا أو اجتماعيا.

اما عن خطورتها فإنها تكمن في سرعة أنتشارها، وانتقالها بين الناس جهراً او سراً، حيث لا يعرف لها زمان او مكان محدد تنطلق منه، وتظهر فجأة سواء في السلم او الحرب. وما هي إلا كالوباء يتفشى خلسة بين الناس، ينقلها في الخفاء اعداء حاقدين على الامة لا يسلم من ضررها احد.

فهي حرب نفسية تؤثر على السلوك والاتجاه العام للأفراد مما يساعد على تحقيق المبتغى والغاية التي خلقت من اجلها، لتبدأ بحرق المصداقية والحقيقة والعمل كبديل لتشويه الحقيقة من خلال إستغلال التوافق والتجانس في المجتمع واستقطاب نقاط الضعف لديه، وبذلك قد تكون وصلت الى أهدافها بطريقة مدروسة.

والطريقه المثلى لتفادي الشائعات وتكذيبها هي التحلي بالمسؤولية تجاه المجتمع وقضاياه وحمايته. إذ يجب على ألفرد ان يتمعن في في الشي نفسة لا في الاشاعة وأن يَحْكُم العقل والمنطق، وربطها بحديث الساعة من حيث الوقت والزمن.

وأختم هنا بالقول بأنة يجب علينا أن نتكاتف يد بيد لنتفادى الشائعات وخطورتها. ومحاربة كل من يروج لها من سفهاء وحاقدين بدوافع عدوانية أو انتقامية لهدم المجتمع .

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - خطر الشائعات على المجتمع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : خبرني ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق