اخبار اليمن الان عاجل : الحوثيون يفرجون عن أمريكيين إثنين وطائرة عمانية تنقلهم إلى " مسقط "

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وكالة " فرانس برس " أن الحوثيين أفرجوا عصر اليون عن اميركيين اثنين كانا محتجزين في اليمن اثر وساطة لسلطنة عمان ونقلا مساء اليوم السبت الى مسقط في طائرة تابعة لسلاح الجو العماني بغرض اعادتهما الى بلدهما، بحسب ما اعلنت وكالة الانباء العمانية الرسمية.

وأوضحت الوكالة  نقلا عن متحدث باسم وزارة الخارجية العمانية ان الاميركيين نقلا في الطائرة ذاتها التي نقلت جرحى الغارة الدامية على صنعاء نهاية الاسبوع الماضي بدون ان تحدد هويتي الاميركيين ولا اسباب او فترة احتجازهما.

وأشار المتحدث " انه تم القيام بالوساطة العمانية "لمساعدة الحكومة الاميركية في الافراج عن عدد من المواطنين الاميركيين المتحفظ عليهم في اليمن".

واضاف "تم الافراج عن اثنين منهم ونقلهما الى السلطنة مساء اليوم (السبت) على متن طائرة تابعة لسلاح الجو العماني تمهيدا لعودتهما الى بلادهما".

وتابع المتحدث ان العملية تمت "بالتنسيق بين الجهات المعنية في السلطنة والجهات اليمنية في صنعاء" في اشارة الى المتمردين الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وفي 20 ايلول/سبتمبر، اوقف اشخاص قالوا انهم عناصر في جهاز امني تابع للحوثيين مواطنا اميركيا كان يدير في صنعاء معهدا لتعليم اللغة الانكليزية، بحسب ما نقل شهود.

ولاحقا، قال احد مسؤولي المتمردين ان الرجل اوقف بتهمة "التجسس".

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق