اخر الاخبار اختتام اجتماع لوزان بشأن سورية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة


وإضافة إلى وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الذي شارك في المحادثات مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، حضرها وزراء خارجية الأردن وتركيا ومصر وقطر وإيران والعراق والسعودية.

وتتزايد الضغوط من أجل وقف هجوم عنيف بدأه النظام السوري قبل ثلاثة أسابيع للسيطرة على المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المسلحة بمدينة حلب، حيث تقول الأمم المتحدة، إن هناك 275 ألف مدني محاصرين، بالإضافة لثمانية آلاف من المعارضين المسلحين يتحصنون في مواجهة قوات النظام وقوات روسيا والمليشيات المدعومة من إيران.

وسبق الاجتماع الموسع عدة اجتماعات مصغرة كان آخرَها اجتماع ضم وزراء خارجية السعودية وقطر وتركيا مع المبعوث الدولي الخاص لسورية، ستيفان دي ميستورا، واجتماع آخر جمع وزير الخارجية الأميركي بنظيره الروسي واجتماع آخر بين لافروف مع دي ميستورا.

وتم توسيع قائمة المدعوين إلى الاجتماع في الساعات الأخيرة لتشمل العراق ومصر والأردن حيث أصرت إيران، بحسب مصادر دبلوماسية، على دعوة العراق ومصر إلى الاجتماع، على أساس أن الدولتين تدعمان الرؤيا الإيرانية التي تتمحور حول أولوية "محاربة الإرهاب" في سورية، في محاولة على ما يبدو لدعم الموقف الإيراني.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق