اخبار اليمن عاجل : توتر ينذر باندلاع اشتباكات بين قوات الحزام الأمني في ردفان وعدد من قيادات المقاومة الجنوبية بعدن

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل : توتر ينذر باندلاع اشتباكات بين قوات الحزام الأمني في ردفان وعدد من قيادات المقاومة الجنوبية بعدن

2016/10/15م الساعة 09:01 PM (عدن - ردفان / الأمناء نت / سامح جواس :)

أفاد مراسل "الأمناء نت" في بلدة الحبيلين كبرى مدن رباعيات ردفان بمحافظة لحج بأن المدينة تسهد ومنذ عصر اليوم توترا غير مسبوق ينذر باندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات الحزام الأمني وعدد كبير من قيادات المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن .

وذكرت مصادر محلية لـ"الأمناء نت" بأن نشوب حالة التوتر جاءت عقب قيام عدد كبير من قيادة المقاومة الجنوبية بعدن أبرزهم (أبو همام اليافعي و علي الذيب أبو مشعل الكازمي و سليمان الزامكي و أنيس العولي ومنيف الزغلي وناصر الشيبة) وآخرين وبمعيتهم عدد كبير من الأطقم بمحاولة المرور من إحدى النقاط التابعة للحزام الأمني بردفان والواقعة بين مديريتي الملاح والحبيلين باتجاه محافظة البيضاء لإبرام صفقة لتبادل أسرى حوثيين بالأسير الجنوبي احمد عمر المرقشي .

 

قامت قوة تابعة للحزام الأمني في ردفان بمنع مرور موكب لعدد كبير من قيادات المقاومة الجنوبية أبرزهم (أبو همام اليافعي و علي الذيب بو مشعل و سليمان الزامكي و أنيس العولي ومنيف الزغلي وناصر الشيبه..وغيرهم ) الذين لديهم مجموعة من "الأسرى الشماليين" 33 أسير متجهين بهم صوب الضالع سيتم مبادلتهم با الأسير الجنوبي المرقشي .

 

ووفقا للمصادر فقد قامت قوات الحزام الأمني في ردفان بإطلاق النار على موكب قيادات المقاومة الجنوبية القادمين من عدن ومحاصرتهم ومنعهم من المرور صوب محافظة البيضاء وهو الأمر الذي أدى توتر الوضع وإيقاف حركة السير على الخط العام (عدن – الضالع - صنعاء) .

 

وأكد مصدر أمني لـ"الأمناء نت"بأن عددًا من قيادات الحزام الأمني وهم (صالح السيد ونبيل المشوشي وأبو اليمامة) وآخرين توجهوا في هذه الأثناء صوب النقطة الامنية التابعة للحزام الأمني بردفان والتي اوقفت موكب القيادات الجنوبية والأسرى الذين معهم والذي يقدر عددهم بأكثر من "33" أسيرا .

 وبحسب المصدر فإن سبب قيام الحزام الأمني بإيقاف ومحاصرة موكب قيادات المقاومة المكون من عشرات الأطقم هو أن الموكب تحرك ونقل الأسرى ظهر اليوم من عدن دون ابلاغ التحالف ولهذا يطالب الحزام الأمني المقاومة بتسليم الأسرى....ورفض قيادات المقاومة تسليم الأسرى مؤكدين بأنهم سوف يعودون ادراجهم صوب عدن , حيث فوجئوا بمنعهم من العودة بالأسرى إلى عدن...!!؟

 

ولازالت الأوضاع متوترة حتى اللحظة وتنذر باندلاع اشتباكات مسلحة ..

شكرا لمتابعتكم خبر عن عاجل : توتر ينذر باندلاع اشتباكات بين قوات الحزام الأمني في ردفان وعدد من قيادات المقاومة الجنوبية بعدن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق