اخر الاخبار العبادي يبحث مع قادة "الحشد" خطة معركة الموصل

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
بحث رئيس الحكومة العراقي حيدر العبادي مع قادة مليشيا "الحشد الشعبي" خطة معركة الموصل، موجها بتشكيل الفريق الاستشاري الأعلى لتنسيق إيواء النازحين من مناطق الموصل، تزامنا مع الانتهاء من الاستعدادات العسكرية لإطلاق المعركة. 
 وذكر مكتب العبادي في بيان صحافي، أنّ "رئيس الحكومة عقد اجتماعاً مع قادة الحشد بحث خلاله خطط تحرير الموصل والحويجة وتعزيز قدرات القوات المحرّرة، ووضع البدائل المناسبة لمواجهة أي تطور ميداني على الأرض".
"
عقد العبادي اجتماعاً مع قادة الحشد بحث خلاله خطط تحرير الموصل والحويجة وتعزيز قدرات القوات المحرّرة، ووضع البدائل المناسبة لمواجهة أي تطور ميداني على الأرض

"

 وأكد البيان أنّ "قادة فصائل الحشد أبدوا شكرهم وتثمينهم لرعاية القائد العام للقوات المسلحة، ووقوفهم تحت قيادته باعتبارهم جزءاً من مؤسسات الدولة، لمواجهة أي تهديدات محتملة من قبل أي قوة خارجية".
في غضون ذلك، وجّه العبادي بـ"تشكيل الفريق الاستشاري الأعلى لتنسيق فعاليات إيواء النازحين من مناطق محافظة نينوى".
 وذكر مكتب رئيس الوزراء أنّ "العبادي عقد اجتماعاً حول الاستعدادات المتعلقة بالعمليات الإنسانية لتحرير الموصل، حيث تم تشكيل فريق التدقيق الأمني لعمليات تحرير الموصل، للإسراع بتأمين استقبال النازحين وضمان رعاية العائلات بالتعامل الإنساني المطلوب".
 وأضاف: "كما جرى تشكيل فريق ميداني للإشراف على عمليات الإجلاء وتقديم الإغاثة الطارئة لضمان سلامة النازحين"، مبيناً أنّ "العبادي وجّه الوزارات والمحافظات والجهات الأخرى بالاستجابة الفورية لتأمين متطلبات إغاثة النازحين وإدامة الخدمات لمخيماتهم من خلال خلية إدارة الأزمات المدنية".
 وأشار إلى أنّ "العبادي وجّه بالتنسيق التام مع الجهات المختصة في حكومة إقليم كردستان للعمل بشكل متكامل في إغاثة النازحين من خلال الفريق الاستشاري الأعلى، والتنسيق المباشر مع اللجنة العليا لإغاثة النازحين، وبالتعاون مع فريق الأمم المتحدة"، كما وجّه بـ"تشكيل فريق مشترك مع الحكومات المحلية لمحافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين للتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين في ما يتعلق بإغاثة النازحين".
يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الدفاع العراقيّة إكمال القوات جميع استعداداتها الميدانية لمعركة الموصل، وأنّها تنتظر إعلان ساعة الصفر لبدء المعركة.​
اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق