اخر الاخبار "الحياة" المصرية توقف برنامج الليثي...وأخبار متضاربة حول"خريج التوك توك"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

برز تطور جديد لتداعيات فيديو "خريج التوك توك" الشهير الذي عرض في إحدى حلقات برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي، إذ أصدرت قناة "الحياة" الفضائية المصرية، اليوم، بياناً أعلنت فيه توقف البرنامج بسبب "الإجازة السنوية".

ولم يظهر الليثي في برنامجه في اليوم التالي للانتشار الواسع لمقطع فيديو "خريج التوك توك". وقال الليثي في تصريحات صحافية بعد صدور البيان، إن "البرنامج دوره إعلام تنموي وليس له هدف سياسي، وما حدث من خريج التوك توك شكوى عادية جداً مثل أي مواطنين آخرين نقابلهم في الشارع المصري يعانون الكثير من المشكلات، منها مشكلات في الصرف الصحي والطرق وغيرها من المشاكل، لكن مواقع التواصل الاجتماعي ضخمت الموضوع من دون سبب حقيقي".

ووصلت مشاهدات مقطع الفيديو عبر القناة الرسمية على "يوتيوب" وعشرات الصفحات على "فيسبوك" ملايين المشاهدات في ساعات قليلة، قبل أن يتم حذف المقطع من على صفحة البرنامج والاكتفاء بفيديو الحلقة كاملاً.

وقال الليثي عبر "فيسبوك"، إنه "حذف الفيديو من قناته على "يوتيوب"، بناءً على رغبة قناة "الحياة" باعتبارها مالكة لحقوق الملكية الفكرية لما يبث على شاشتها".

ويتعرض الإعلامي لهجوم حاد منذ الانتشار الواسع لمقطع الفيديو، من قبل إعلاميين موالين للنظام المصري الحاكم في أكثر من صحيفة وقناة فضائية، فضلاً عن نشاط اللجان الإلكترونية والصفحات الموالية للنظام التي ادعت أن "خريج التوك توك" ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين أو مدسوس لإحداث بلبلة في الرأي العام، بل إن بعضهم طالب بسجنه.

أما "خريج التوك توك" نفسه، فاختفى تماماً عن الأنظار على الرغم من محاولات الكثير من الصحافيين والإعلاميين الوصول إليه، ونشرت عدة صحف ومواقع إخبارية منذ يومين أنها توجهت لمقر سكنه فوجدته مغلقاً، وتحدث جيرانه عن كونه "إنساناً بسيطاً ومطحوناً يصارع الحياة من أجل أبنائه"، وأنه سافر إلى مسقط رأسه محافظة سوهاج، بعد الضجة الكبيرة التي أعقبت الفيديو.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق