جديد مصر اليوم الأسبوع المقبل ..الحكومة تناقش المسودة الأولى لمشروع قانون الاستثمار الجديد

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 15 ثانية — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

مصر اليوم الأسبوع المقبل ..الحكومة تناقش المسودة الأولى لمشروع قانون الاستثمار الجديد

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مناقشة المسودة الأولى لمشروع قانون الاستثمار الجديد خلال إجتماع مجلس الوزراء القادم.

وأضاف إسماعيل، فى بيان له عقب اجتماع الحكومة، اليوم السبت، أن مشروع القانون سيتضمن حوافز جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية، وتذليل العقبات أمام المستثمرين وتقديم التيسيرات اللازمة لهم.

وأشار إسماعيل إلى حرص الحكومة على اتخاذ إجراءات لخفض عجز الموازنة إلى جانب تطوير منظومة الحماية الاجتماعية للحفاظ على حقوق الفئات الأولى بالرعاية.

وفى هذا السياق، وجه إسماعيل بضرورة الحرص على تحقيق التواصل الفاعل مع مختلف وسائل الإعلام، في إطار من الشفافية والموضوعية، لتوضيح الحقائق المتعلقة بخطوات تنفيذ برنامج الحكومة للإصلاح الإقتصادي.

وعلى جانب آخر، عرض عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريراً تفصيلياً عن الخطوات الجاري تنفيذها للتشجيع على زيادة المساحات المنزرعة من محصول الذرة الصفراء إلى حوالي 2 مليون فداناً بحلول عام 2018، والضوابط المتعلقة بنظام التسويق والتوريد والشراء من المزارعين للموسم الجديد.
وأضاف التقرير إلى حرص الدولة على تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة محصول الذرة الصفراء اعتباراً من الموسم القادم، وذلك من خلال إدخال زراعة الذرة الصفراء في مناطق استصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان، والإعلان عن سعر شراء المحصول قبل موعد الزراعة بوقت كاف، والحد من إستيراد الذرة الصفراء لضمان تسويق المنتج المحلي، إلى جانب انتهاج أسلوب الزراعة التعاقدية الملزمة للأطراف المتعاقدة على طول السلسلة التسويقية والتي تضم : شركات إنتاج التقاوي، والمزارعين، ومراكز التجميع، وشركات إنتاج الدواجن.

الخبر | مصر اليوم الأسبوع المقبل ..الحكومة تناقش المسودة الأولى لمشروع قانون الاستثمار الجديد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اتحاد الاذاعة والتلفزيون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق