جديد النهار الاخبارى - مهندسون يصنعون أول روبوت أحادي القدم

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - مهندسون يصنعون أول روبوت أحادي القدم

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم اخر المنوعات واخبار الطقس

تمكن خبراء في مركز ديزني البحثي في بيتسبرج من صنع روبوت قافز أحادي القدم، وفقاً للفريق البحثي - الذي يتضمن كلاً من زاكاري باتس، وجوهيونج كيم، وكاتسو ياماني - فإن الروبوت قادر على القفز 19 مرة خلال 7 ثوانٍ قبل أن يفقد توازنه.

يحصل الروبوت على الدفع اللازم للقفز من محرك ميكانيكي خطي مرن متوازٍ (ليب LEAP). تتألف الآلية من محركات ميكانيكية من الوشائع، والنوابض، والمحركات. وعلى عكس حالة الروبوتات القافزة السابقة ، فإن (ليب) لا يتطلب أي اتصال خارجي، مما يسمح بتحقيق "روبوت قافز أحادي الساق، غير مربوط مع نقطة رفع ثابتة، وذاتي الحركة بشكل ديناميكي"، وفقاً للدراسة.

يمكن لنجاح هذا الروبوت القافز أن يفتح الباب أمام دراسة مفهوم جديد لخوارزميات التحكم بالتنقل

يقول مؤلفو الدراسة: "تتمتع الروبوتات أحادية الساق بأبسط طوبولوجيا (علم الفراغ) في فئة أنظمة الروبوتات ذات الأرجل، وهي تؤمن أرضية مثالية للمحركات الميكانيكية المستخدمة في التنقل بالأرجل." تعتبر دراسات التنقل بالأرجل ذات أهمية كبيرة في تصميم الروبوتات ثنائية الأرجل، مما يساهم في تطوير تصاميم أكثر شبهاً بالبشر وذات إمكانيات أكبر. وقد يؤدي إلى ظهور أطراف صناعية للمبتورين، سهلة الاستخدام، وأقرب ما تكون للأطراف الحقيقية.

تختتم الدراسة بتلميح إلى الآليات المستقبلية المحتملة للتنقل: يمكن على الأرجح استخدام هذه الآلية في تصاميم روبوتية أخرى أيضاً. نحن نخطط لإعادة تصميم آلية ليب لتكون أكثر تنوعاً في الاستخدام وأصغر حجماً، وذلك لاستخدامها في الروبوتات متعددة الأرجل.

الخبر | النهار الاخبارى - مهندسون يصنعون أول روبوت أحادي القدم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : طقس فلسطين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق