اخر الاخبار العاجلة الزمالك يسقط أمام صن داونز بثلاثية في ذهاب نهائي دوري الأبطال

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك هزيمة ثقيلة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، بملعب لوكاس موريبي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.
قدم الزمالك عرضًا باهتًا على مدار شوطي اللقاء، وكانت هجماته على استحياء ولم ينجح لاعبوه في إنهاءها بالشكل الأمثل، فيما كانت الأفضلية لأصحاب الأرض، وشكّل خطورة كبيرة على مرمى أحمد الشناوي، ومن بعده محمود جنش الذي حل بدلًا منه في منتصف الشوط الثاني.
وأنهى صن داونز الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما أنتوني لافور وتيبوجو لانجيرمان في الدقيقتين 31 و40 وفي الشوط الثاني أضاف إسلام جمال لاعب الزمالك الهدف الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة .46
ولاحت أمام الزمالك فرص قليلة أخطرها تسديدة من أيمن حفني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، علت بها الكرة مرمى صن داونز.
وبعد نزول مصطفى فتحي بديلًا لباسم مرسي، في الدقيقة 82، بدقائق قليلة راوغ الدفاع على حدود منطقة الجزاء وسدد في الدفاع، قبل أن يسدد إبراهيم صلاح كرة خارج المرمى.
ويكفي صن داونز التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة حتى بهدفين نظيفين خلال مباراة العودة التي ستقام ببرج العرب يوم 23 من الشهر الجاري باللقب، فيما يحتاج الزمالك للفوز بأكثر من ثلاثة أهداف نظيفة ليفوز باللقب.
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها فريق صن داونز المباراة النهائية منذ 15 عامًا حيث كانت المرة الوحيدة التي صعد فيها للمباراة النهائية في عام 2001، ويسعى ليكون ثاني فريق من جنوب أفريقيا يتوج باللقب الذي سبق أن فاز به منافسه العتيد أورلاندو بايريتس عام .1995
وتعد هذه هي المرة الأولى للزمالك منذ 14 عامًا التي يظهر فيها في المباراة النهائية للبطولة حيث عانى من الكثير من الكبوات خلال السنوات الأخيرة، قبل أن يستعيد الفريق بريقه من جديد بعدما توج بخمسة ألقاب محلية خلال المواسم الأربعة الماضية.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق