جديد اخر الاخبار - قابس - المدرسة الاِبتدائيّة الرّماثي مثال المدرسة النّموذجيّة القائمة على التّمويل الذّاتي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

تجربة رائدة وفريدة من نوعها بالمدرسة الاِبتدائيّة الرّماثي بقابس التي تمّ إحداثها سنة 1963 وتضمّ 70 تلميذا ومساحتها هكتار يُستغلّ نصفها في الإنتاج الفلاحي، حيث تمّت في مرحلة أولى سنة 2012 غراسة 120 شجرة زيتون ثمّ تمّ في مرحلة ثانية غراسة 140 شجرة زيتون سنة 2014. وهي حاليّا 260 شجرة زيتون منتجة توفّر حاجيات مطعم المدرسة من زيت الزّيتون طيلة السّنة الدّراسيّة.

كما تمّت زراعة خضروات بيولوجيّة من بصل وسلق ولفت وجزر وفول وغيرها توفّر للتّلاميذ أكلة صحيّة بتمويل ذاتيّ. كما اجتهد مدير المدرسة السيّد الصّحبي زريق بمساعدة المجتمع المدنيّ لتجميع لحم الخروف من الأضاحي وتخزينها لتكتمل الأكلة الصحيّة المتوازنة للتّلاميذ :. كما تمّ الانطلاق في غراسة نخيل لتوفير التّمور في مرحلة لاحقة بالإضافة إلى مدجنة حديثة بدأ تأسيسها هذه الأيام مما يحقّق مثال المدرسة النّموذجيّة القائمة على التّمويل الذّاتي.

الخبر | اخر الاخبار - قابس - المدرسة الاِبتدائيّة الرّماثي مثال المدرسة النّموذجيّة القائمة على التّمويل الذّاتي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجريدة التونسية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق