اخر الاخبار 9 لاعبين عرب..الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسميا عن قائمة اللاعبين المرشحين للمنافسة على نيل جائزة أفضل لاعب في أفريقيا في عام 2016، والتي ضمت بشكل مبدئي 30 لاعبا، من بينهم 9 لاعبين عرب يمثلون الجزائر وتونس ومصر والمغرب.

وكشف الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي على الصفحة الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن القائمة، التي جاء في مقدمتها ثلاثة لاعبين جزائريين ولاعبان من تونس، فيما ضمت لاعبين مصريين ومثلهما من المغرب أيضا دخلوا القائمة المنافسة للظفر بلقب أفضل لاعب في القارة.

وضمت القائمة النجم الجزائري رياض محرز (ليستر سيتي الإنكليزي)، ومواطنيه العربي هلال سوداني (دينامو زغرب)، وإسلام سليماني (ليستر سيتي الإنكليزي)، كما ضمت النجمين المصريين محمد صلاح (روما الإيطالي) ومحمد النني (آرسنال الإنكليزي).

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام الحالي، تواجد لاعبين تونسيين وهما المدافع أيمن عبد النور (فالنسيا الإسباني)، ووهبي الخزري (سندرلاند الإنكليزي)، فيما انضم أيضا كل من المغربيين مهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي)، وحكيم زياش (أياكس الهولندي).

وكان أوباميانغ فاز بالجائزة في العام الماضي، ومن المنتظر أن يعلن عن الفائز بالجائزة في حفل ينظمه الاتحاد الأفريقي في 5 كانون الثاني/يناير 2017، في العاصمة النيجيرية أبوجا.

وأعلن "الكاف" تواجد اللاعب الكاميروني المخضرم صامويل إيتو أيضا في القائمة التي ضمت لاعبين أمثال العاجي إيريك بايلي ومواطنيه سيرج أورييه وجيرفينهو وأوباميانغ وأندريه إيوا والنيجيريين جون أوبي ميكيل وأحمد موسى والسنغالي ساديو ماني، ومن فريق صن دوانز الجنوب أفريقي تواجد ثلاثة مرشحين للجائزة، وهم الجنوب أفريقي كيجان دوللي والأوغندي دينيس أونيانغ وخاما بيليات من زيمبابوي.

وضمت القائمة كذلك بنيامين موكاندجو (لوريان الفرنسي)، وفيكتور وانياما، لاعب توتنهام الإنكليزي (كينيا)، وويليام جيبور، مهاجم الوداد المغربي (ليبيريا)، وإيهياناتشو، مهاجم مانشستر سيتي، وسيدريك باكامبو ويانيك بولاسي، من إيفرتون الإنكليزي (الكونغو الديموقراطية)، وخاليدو كوليبالي، مدافع نابولي الإيطالي (السنغال)، ومبوانا علي سماتا، مهاجم غنك البلجيكي (تنزانيا)، وايتوميلنغ كوني، لاعب كايزر تشيفز (جنوب أفريقيا).

كما كشف "الكاف" عن قائمة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة ضمت 25 لاعبا، والتي شهدت تواجد ستة لاعبين عرب، وهم المصريون أيمن حفني وباسم مرسي وعلي جابر، والتونسيان أيمن المثلوثي وحمزة لحمر، وكذلك المغربي رضى هجهوج.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق