اخبار اليوم «تيدا»: ضم «اليوان» لعملات «النقد الدولي» يوسع النشاط التجاري بين القاهرة وبكين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت شركة «تيدا» الصينية، السبت، إن دخول العملة الرسمية «اليوان» ضمن سلسلة حقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولي، من شأنه زيادة الاحتياطي الأجنبي لدى البنك المركزي المصري.

وذكر وي جيان تشينج، العضو المنتدب لشركة «تيدا» مصر، أن إدراج اليوان سيساهم في توسيع النشاط التجاري والاستثماري بين مصر والصين، حيث سيسمح بفتح اعتمادات مستندية باليوان الصيني لدى البنوك المصرية.

وأضاف «تشينج»، في تصريح له، أن قرار ضم اليوان لسلسلة حقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولي يشير إلى تقدم بكين في نظامها النقدي، مشيرًا إلى أن «هذه الخطوة لا تحل أزمة العملة الصعبة في مصر لأن نقصها يرتبط بعجز ميزان المدفوعات المصري لصالح دول أخرى، وبالتالي ليس لدى مصر موارد إضافية تساعدها في الحصول على اليوان إلا بمساعدة المستثمرين الصينين من خلال توسيع نشاطهم في القاهرة والحصول على اليوان منهم لأن الصين من أكبر الشركاء العالميين لمصر».

ولفت إلى أن إضافة اليوان إلى سلة العملات التي يتم تحصيل رسوم العبور على أساسها بقناة السويس ستمثل خطوة قوية وتحمي إيرادات القناة من تقلبات أسعار الدولار خاصة في ظل عدم الاستقرار العالمي.

وأشار إلى أن إضافة اليوان خطوة مهمة في سبيل تعزيز فكرة طريق الحرير، حيث ستشجع العديد من الدول الواقعة على هذا الطريق على دخول الاستثمارات الصينية إليها والتعاون باليوان الصيني.

وتعد شركة «تيدا» مصر من أكبر المستثمرين الصينين بالقاهرة وهي أكبر مستثمر حتى الآن بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبدأت الشركة في أعمال تطوير البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع على مساحة 2 كم مربع وينفذ مكتب صبور للاستشارات أعمال البنية التحتية وتم الانتهاء من 85% من أعمال البنية التحتية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق