اخر الاخبار مقتل مسؤول التخطيط العسكري لـ"داعش" في الموصل

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استهدف قصف جوي، صباح اليوم السبت، منزلاً يتجمع فيه عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، في حي الضباط (وسط محافظة الموصل)، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر من التنظيم، بينهم مسؤول التخطيط العسكري في المحافظة المدعو أبو أحمد، واثنين من مرافقيه، وفق ما ذكره مصدر أمني محلي لـ"العربي الجديد".

وأعلنت قيادة عمليات الجيش بالموصل، في مايو/أيار الماضي، مقتل المسؤول السابق للتخطيط العسكري لتنظيم "داعش" في الموصل، أبو طلحة السوري، بضربة جوية في قضاء مخمور (جنوبي المحافظة).

وفي هذا السياق، أعلن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم في العراق وسورية، أمس الجمعة، عن تكثيف غاراته الجوية على مواقع "داعش" في الموصل، قائلاً في بيان، إنّ "طائراته نفّذت أكثر من 50 غارة جوية ضد التنظيم في المحافظة خلال الأسبوعين الماضيين".

بدوره، قال رئيس أركان الجيش العراق، عثمان الغانمي، أمس، إنّ "القوات العراقية أكملت جميع المتطلبات المهمة الخاصة بمعركة الموصل"، مؤكّداً خلال تصريح صحافي أنّ "القطعات العسكرية وصلت إلى مناطق التحشد، وهي بانتظار ساعة الصفر".

وتحضّر القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي لعملية عسكرية واسعة لاستعادة الموصل من تنظيم "داعش" الذي سيطر عليها في يونيو/حزيران 2016.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق