اخر الاخبار بعد هدف"فان باستن"..المولد يسجل ركلة جزاء على طريقة بانينكا(فيديو)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سطر النجم السعودي فهد المولد تألقا جديدا في ملاعب الكرة العربية، بعدما ساهم بشكل مؤثر في انتصار فريقه، اتحاد جدة، حينما سجل هدفين من أصل ثلاثة أهداف فاز فيها فريقه على نظيره التعاون 3-1 لينفرد بصدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

وتألق اللاعب السعودي الشاب البالغ من العمر 22 عاما، حينما سجل هدفا في الشوط الثاني من المباراة، التي جرت مساء الجمعة، من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53 ليضع الاتحاد في المقدمة، لكنه أمّن نقاط الفوز بطريقة رائعة حينما سجل هدفا من ركلة جزاء على طريقة "بانينكا".

وأعاد المولد فريقه الاتحاد للمقدمة في الدقيقة 74 بهدف من ركلة جزاء سجلها النجم على طريقة بانينكا الشهيرة، ليساهم بانتصار فريقه الذي سجل له المصري محمود عبد المنعم (كهربا) الهدف الثالث الذي أبقى الاتحاد في صدارة الدوري السعودي في الجولة الخامسة من عمر المسابقة.

وكان المولد قد تألق بشكل ملفت قبل أيام في مباراة منتخب بلاده ضد الإمارات حينما سجل هدفا رائعا للغاية على طريقة أسطورة كرة القدم الهولندية ماركو فان باستن، ليعيد إلى الأذهان الهدف الذي سجله النجم الهولندي السابق في نهائي بطولة أوروبا 1988 أمام الاتحاد السوفييتي وبمرمى الحارس العملاق رينات داساييف.

وبتسجيله ركلة "بانينكا"، أعاد المولد إلى الأذهان ركلة الجزاء التي سجلها نجم المنتخب التشيكوسلوفاكي أنطونين بانينكا في بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1976، حينما سجل هدفا من ركلة جزاء حاسمة بطريقة خادعة منحت لقب المسابقة لتشيكوسلوفاكيا آنذاك (5-3 بركلات الترجيح)، وأصبحت في ما بعد درسا للاعبين من أجل تطبيقها على مر التاريخ قبل أن تُكررها في ما بعد نخبة كبيرة من أبرز نجوم كرة القدم، أبرزهم زين الدين زيدان والإيطالي بيرلو وغيرهما.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق