اخر الاخبار أسغاديا دولة في الفضاء الخارجي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن علماء عن قيام دولة "أسغاديا"، أول دولة في الفضاء الخارجي. وسوف تكون دولة مستقلة كاملة السيادة هدفها إنقاذ الفضاء من عبث البشر من ناحية، بحيث سوف تحمي من أي حرب أو صراع ينتقل من الأرض، ومن ناحية أخرى سيكون هدفها إنقاذ البشر من الأخطار القادمة من خارج الغلاف الجوي، مثل المذنبات والنيازك.

وأوضحت صحيفة "إندبندنت" البريطانية الخميس الماضي، أن من وقفوا وراء قيام هذه الدولة يأملون في أن تكون هذه الخطوة عصراً جديداً للفضاء، وسوف تكون أول خطوة عملية هي إرسال الصواريخ إلى الفضاء. وسوف ترسل الدولة أول قمر صناعي لها سنة 2017، على أمل أن يفتح ذلك الباب أمام حركة التجارة والعلم والمواطنين من كل دول الأرض.

ووفق المؤسسين، فإن "أسغاديا قد تم إنشاؤها في المجرة بطاقم شامل يضم العلماء والمهندسين ورجال الأعمال والخبراء القانونيين".

ويقول مدير المركز الدولي لبحوث الفضاء في فيينا، ورئيس لجنة الفضاء في منظمة "يونسكو"، إيغور أشوربيلي، إنه يأمل في أن تحظى بالاعتراف الدولي، وهذا "ما سيسمح بنشر القيم العزيزة على العلماء".

وتابع أشوربيلي: "أسغاديا هي أمة مستقلة بالكامل بالمعنى الدقيق للكلمة، وهي ستكون عضواً في الأمم المتحدة. إن جوهر أسغاديا هو السلام في الفضاء ومنع صراعات الأرض التي يجري نقلها إلى الفضاء".

ووفق أشوربيلي فإن أسغاديا فريدة من نوعها من الجانب الفلسفي، "فهي لخدمة البشرية جمعاء وللجميع، بغض النطر عن دينهم وعن مدى ازدهار البلاد التي قدموا منها".
(العربي الجديد) 

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق