اخبار اليوم دفاع المتهمين بـ«عنف المقطم»: القضية لا سند فيها ولا دليل

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 5 متهمين في أحداث العنف التي شهدتها منطقة المقطم مطلع العام قبل الماضي.

ودفع عضو الدفاع عن المتهمين بانعدام التحريات وبطلانها وبطلان إذن الضبط والتفتيش لبنائهما على تحريات باطلة ومنعدمة وتناقض ما ورد في التحريات مع أقوال ذات الضابط في تحقيقات النيابة بشأن عدد الاجتماعات الخاصة بالمجلس التنسيقي لجماعة الإخوان، مؤكدًا أن القضية لا سند فيها ولا دليل، فلا يوجد دليل مادي على الجرائم المنسوبة للمتهمين.

وأكد عضو الدفاع، عدم معقولية تصور الواقعة على النحو المبين بالأوراق لأن المتهم الثالث إبن قيادي سابق بالحزب الوطني، وأنه لا يوجد من بين المتهمين منتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، وانضم لباقي أعضاء الدفاع في جميع الدفوع الشكلية.

وأثناء إبداء عضو الدفاع باقي دفوعه، وجه حديث للمحكمة التي كان رئيسها يشاور عضويها، قائلاً: «واضح إن المحكمة زهقت مني»، فرد المستشار حسن فريد، رئيس هيئة المحكمة قائلاً: «أيوه»، فاختتم مرافعته بالتأكيد على انتفاء الركن المادي لتولي إدارة جماعة أسست على خلاف القانون وتزوير محضر التحريات المحرر بمعرفة ضابطي الأمن الوطني.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق