اخر الاخبار العاجلة «فيفا» يوافق على تنظيم أكثر من دولة لمونديال 2026

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على إمكانية إقامة مونديال 2026 في أكثر من دولة، بدون حد أقصى لعدد الدول، على أن تكون أمانته العامة معنية باستبعاد ملفات الترشح التي لا تتوافر فيها أدنى المتطلبات، وذلك بعد استشارة لجنة المسابقات.

واتخذ الفيفا أثناء اجتماع مجلسه الذي انتهى، أمس الجمعة، بمدينة زيورخ السويسرية هذين القرارين، كما قرر تأجيل البت في مسألة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال خلال 10 أعوام إلى 40 أو 48 دولة لاجتماعه المقبل حتى يومي التاسع والعاشر من يناير المقبل.

ففيما يتعلق بتنظيم أكثر من دولة للمونديال، سيعكف الفيفا على وضع تقييم لكل حالة على حدة، حسبما قرر مجلسه أن يكون المبدأ الرئيسي هو أن أيًا من الاتحادات المنظمة لآخر نسختين تم تحديدهما، وهما «يويفا» وآسيا في هذه الحالة، لا يمكن دخولهما في مسألة استضافة نسخة 2026.

لكن الاتحاد الدولي عاد وأشار إلى أن «مجلس الفيفا بوسعه اختيار اتحاد من الاتحادات القارية التي تستضيف النسخة قبل الأخيرة من المونديال، أي (يويفا)، واستقبال ملفات ترشح الدول الراغبة في اليويفا إذا لم تستوف أي من المشروعات المقدمة الشروط التقنية والمالية».

كما شهد الاجتماع أيضًا التصديق النهائي على لوائح مونديال روسيا 2018 والأجندة الدولية بالنسبة لكرة القدم للسيدات للفترة بين 2018-2019، وتحديد التاسع من يناير المقبل لمراسم تسليم جوائز الفيفا لعام 2016، وكذلك المؤتمر رقم 67 للاتحاد في 11 مايو 2017 بالعاصمة البحرينية المنامة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق