اخر الاخبار ترقُّب عودة وفد الانقلابيين إلى صنعاء

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

من المقرر أن يعود وفد جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحزب "المؤتمر الشعبي" الذي يتزعمه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم السبت، فيما تواصل مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية ضد أهداف للانقلابيين في محافظتي صنعاء وصعدة.

وأكّد مصدر مقرب من وفد الانقلابيين الموجود في العاصمة العُمانية مسقط، لـ"العربي الجديد"، أن عودة الوفد من المقرر أن تجري اليوم، ما لم تظهر عوائق جديدة تمنع ذلك، كما حصل في مرات سابقة، تأجلت فيها بسبب اعتراض التحالف.

وعلق وفد الحوثيين وحزب صالح في مسقط منذ أغسطس/آب الماضي، بسبب منعه من قبل التحالف من العودة، إذ أغلق التحالف مطار صنعاء، بالتزامن مع عودة التصعيد العسكري شرق العاصمة، أوائل أغسطس الماضي.

في غضون ذلك، واصلت مقاتلات التحالف اليوم غاراتها الجوية ونفّذت نحو ثماني ضربات في منطقة وادي السر بمديرية بني حشيش شرقي صنعاء.

وفي محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمالي البلاد، نفذ التحالف ثلاث غارات، قالت مصادر قريبة من الجماعة إنها استهدفت مزرعة في منطقة العند، كما نفذت غارة رابعة في مديرية سحار.

وتأتي هذه التطورات قبل اجتماع من المقرر أن تستضيفه لندن، يوم غد الأحد، لـ"اللجنة الرباعية" المؤلفة من وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة، وبريطانيا، والسعودية، والإمارات. كما يأتي الاجتماع بالتزامن مع إعلان بريطانيا عن مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يلزم بوقف إطلاق النار في اليمن. ​

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق