جديد اليمن اليوم عاجل " أوباما يدعو فريقه للأمن القومي إلى مواصلة المحادثات للتوصل لحل سياسي للأزمة في سورية السبت 15-10-2016"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

أعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعا مستشاريه الى مواصلة المحادثات “المتعددة الأطراف” للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية. وكانت روسيا والولايات المتحدة توصلتا إلى اتفاق حول سورية فى التاسع من سبتمبر الماضي في جنيف ينص على وقف الأعمال القتالية ومكافحة الإرهاب بشكل جدى ومشترك وإيصال المساعدات الإنسانية لكن واشنطن فشلت في تنفيذ تعهداتها بفصل من تسميهم “المعارضة المعتدلة” عن إرهابيي “جبهة النصرة” وعمدت إلى إطلاق حملة دعائية كاذبة ضد روسيا وسورية انتهت بتعليق التعاون مع روسيا.
وأشار البيت الأبيض في استعراض لاجتماع عقده أوباما أمس مع مستشاريه وفقا لما نقلته رويترز إلى أن أوباما “أصدر تعليمات لفريقه للأمن القومي بمواصلة المحادثات المتعددة الأطراف مع الدول الرئيسية سعيا للتوصل إلى حل دبلوماسي” للأزمة في سورية.
وتستضيف مدينة لوزان في سويسرا اليوم لقاء حول الأزمة في سورية يشارك فيه وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري وعدد من وزراء خارجية بعض الدول في المنطقة.
وكان لافروف أكد أن الشرط الأساسي لاستئناف المحادثات حول سورية هو تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي بشأن حل الأزمة فيها مشيراً إلى أن اتجاهات العمل كلها واضحة وهي وقف الأعمال القتالية ومحاربة الإرهابيين وضمان الوصول الإنساني وإطلاق عملية سياسية فوراً بمشاركة كل الأطياف السورية ومن دون أي شروط مسبقة.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " أوباما يدعو فريقه للأمن القومي إلى مواصلة المحادثات للتوصل لحل سياسي للأزمة في سورية السبت 15-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق