جديد اخبار العالم جدل كبير بسبب التنورة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 24 ثانية — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

اخبار العالم جدل كبير بسبب التنورة

عندما وزع وزير السياحة الهندي كُتيبه الصغير على السائحات الأجنبيات القادمات إلى البلد، لم يخطر بباله حجم ردود الفعل السلبية التي سترافق هذا الكُتيب، ومقدار الغضب الذي سيصدر من المنظمات الهندية التي تُعنى بحقوق الإنسان والمرأة على وجه الخصوص، فما الذي يضمه هذا الكُتيب بين طياته؟


نصائح مثيرة للغضب
تبدأ الحكاية قبل شهور حين بدأت السائحات القادمات إلى الهند، وبخاصة من بلدان الغرب بتسلم هذا الكُتيب حال وصولهن إلى مطار نيودلهي، وفيه تعليمات مكتوبة على طريقة «اعملي هذا» و«لا تعملي هذا»، ويضم بين صفحاته نصائح ووصايا تتعلق بطريقة اللبس والسلوك في أثناء الوجود في الهند، أهمها عدم المخاطرة بخروج السائحة وحدها ليلاً خصوصاً في المدن والقرى الهندية الصغيرة والشواطئ البعيدة، والحرص على التقاط صورة لرقم سيارة الأجرة التي تستقلها السائحة وإرسالها إلى الأصدقاء والمعارف؛ كي يتخذوا اللازم ويبلغوا الشرطة في حال عدم عودتها، وإلى هنا التعليمات معقولة، ولكن الفقرة التي أثارت الجدل هي «على السائحات ألا يلبسن التنورات والثياب القصيرة».


الوزير يوضح موقفه إزاء الغضب الذي أثاره صدور هذا الكُتيب الذي وصفه بعض المواطنين بالمهين للأمة الهندية بما فيه من تدخل في لباس السائحات وتصوير الهنود باعتبارهم شعباً لا يتفهم ثقافة الآخرين.
حاول وزير السياحة، الذي يقف وراء هذا الكُتيب، توضيح الأمر مؤكداً أن الأمر لم يصل إلى حد فرض لبس معين على السائحات، أو فرض تعليمات محددة فيما يجب أو ما لا يجب أن تلبسه السائحة، أو حتى التدخل في اختياراتها، ولكنها محاولة لحثها على أخذ الحيطة والحذر، وهي تتنقل في أرجاء الهند الواسعة، وبخاصة بعد تزايد عمليات السرقة والاغتصاب والتحرش الجنسي، وهذه الجرائم التي تستهدف الهنديات بشكل خاص قد وصلت إلى أرقامٍ غير مقبولة، ومن هنا جاءت القوانين التي تشدد العقوبة على جرائم الاغتصاب وتدعو إلى سرعة البت بها قضائياً.


لا تلقوا اللوم على النساء
اعتبرت منظمات المجتمع المدني الهندية تصريحات الوزير أنها عدم مساواة بين الجنسين في الهند، وقال أحد الناشطين المدنيين: «تصريحات الوزير ترى أن ما تلبسه النساء وأين يلبسنه هما السبب في حين إن المشكلة تكمن في بعض الصبيان والرجال في الهند، وعلى الوزير أن يفكر بطريق رادعة لإيقافهم عند حدهم بدلاً من إصدار هذا الكُتيب». وأضاف ساخراً: «ما الذي يجبر السائحة على القدوم إلى هذا البلد؟».


بالأرقام
• 92 امرأة تغتصب يومياً في الهند، وأكثرهن في المناطق الريفية.
• 79% من الهنديات عانين من التحرش في الشوارع.

الخبر | اخبار العالم جدل كبير بسبب التنورة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سيدتي اخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق