اخبار اليمن الان باتيس : عدن ستكون العاصمة الاتحادية للدولة اليمنية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى عضو الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار صلاح باتيس، الشائعات التي روجت لها جماعة الحوثي بعد خطاب رئيس الوزراء بشأن إعادة النظر في تقسيم الأقاليم اليمنية، الذي تم الاتفاق عليه من قبل اليمنيين في المؤتمر.

وقال باتيس في تصريح لصحيفة "عكاظ": «نظام الأقاليم الأصل أن يتم تدشينه بعد الاستفتاء على الدستور مباشرة، وهو ما أفشله الانقلابيون في آخر اللحظات , وستكون صنعاء العاصمة السياسية فيما ستكون عدن العاصمة الاتحادية للدولة اليمنية التي ستتوزع على ستة أقاليم».

وتابع: «الانقلابيون ممثلين في الحوثيين والمخلوع صالح حرصوا ومنذ البداية على إسقاط مشروع الأقاليم الستة الذي تم الاتفاق عليه من قبل معظم المكونات الاجتماعية والسياسية للشعب اليمني.

واشار الى ان المشروع يمنع الانقلابيين من فرض سيطرتهم على المحافظات والمدن اليمنية وخصوصا الشمالية منها.ويقوم على توزيع الثروة بشكل عادل بين جميع اليمنيين».

وأضاف: «رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أكد في خطابه الأخير أن الدولة الاتحادية وفق مخرجات الحوار الوطني هي الطريق الوحيد لإنقاذ اليمن والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره»، ولم يصدر عنه هذه الشائعات التي يروج لها الانقلابيون.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق