اخبار اليمن الان وزير حكومي : " صالح " هو من صنع " الإرهاب " في اليمن بهدف الحصول على أموال غربية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور " أحمد زبين عطية " أن الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " هو من صنع الإرهاب في اليمن بهدف الحصول على مساعدات الدول الغربية. 

وقال " عطية " في تصريح صحفي نقلته " عكاظ " عايشنا فترة حكم المخلوع، الذي كان يستخدم تنظيم القاعدة الإرهابي فزاعة للحصول على أموال الأمريكيين والغرب عموما بذريعة مكافحة التنظيمات الإرهابية، في الوقت الذي كنا نرى فيه التواطؤ الكبير بين رجال الأمن والعناصر الإرهابية .

وأضاف " عطية " لعلنا نذكر كيف هرب الإرهابيون من السجن السياسي بصنعاء في وضح النهار بعد أن قاموا بحفر الخنادق، بطريقة لا يصدقها العقل، ولا يمكن  أن تحدث في أي دولة. ولذا فإن صناعة الإرهاب في اليمن هي صناعة (عفاشية) بامتياز تعود للمخلوع.


وتابع " عطية " حديثه " بنفس المنوال استخدم المخلوع الانقلابيين الحوثيين، وبدورهم استخدموا شماعة القاعدة للسيطرة على كل مناطق اليمن. بل إن الحوثيين يصورون جميع اليمنيين على أنهم دواعش تحقيقا لمخططاتهم، فاقتحموا المدن وأهدروا كرامة الشعب اليمني تحت ذرائعهم الواهية".

وحول اتهامات " صالح " للسعودية بدعم الإرهاب قال الدكتور " عطية " نحن كحكومة يمنية متيقنون كغيرنا من حكومات العالم بأن المملكة تعد من أكثر الدول التي تصدت ولا تزال تتصدى للإرهاب، ومن دلائل ذلك الأحكام التي أصدرتها المملكة أخيرا بحق 45 من المتورطين بالإرهاب، فإذا كانت المملكة تقاوم الفكر الإرهابي والمنظمات الإرهابية في داخلها فكيف يمكن للمخلوع التفوه بتلك الاتهامات التي تناسبه تماما".

وعن استهداف القوات الأمريكية البحرية لمواقع المليشيات في ساحل البحر الأحمر - غرب البلاد - أضاف الوزير " عطية "  إن الولايات المتحدة مطالبة باحترام خيار الشعب اليمني الذي انحاز للشرعية، وذلك بالوقوف في وجه الميليشيات الانقلابية المسلحة في اليمن. مضيفا أن غض الطرف عن الأعمال التي يقوم بها الحوثيون والمخلوع معناه الانقلاب على الديموقراطية التي يدافع عنها الغرب.    

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق