جديد اخر الاخبار اليوم - أردوغان منتقداً المسؤولين العراقيين.. تركيا لا تعمل بتعليماتكم

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - أردوغان منتقداً المسؤولين العراقيين.. تركيا لا تعمل بتعليماتكم

موقع النهار الاخبارى اليوم يقدم لكم اخر الاخبار

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انتقاده لتصريحات المسؤولين العراقيين الرافضة للوجود التركي على أراضيهم، قائلاً إن جمهورية تركيا ليست بلداً تدخل عندما يطلب منها، وتخرج عندما يطلب منها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، خلال اجتماع لمنظمات مجتمع مدني في مدينة قونية وسط البلاد أمس ، ردّا على تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، التي عبّر فيها عن رفضه للوجود التركي على أراضي بلاده.

وأفاد أردوغان: إخوتنا سكان (مدينة) الموصل قالوا لنا في زياراتهم، إنهم قبل أشهر قليلة فقط لم يكن لديهم أية أمل، غير أن عملية درع الفرات أطلقتها القوات التركية نهاية أغسطس الماضي لدعم الجيش السوري الحر ضد المنظمات الإرهابية، شمالي سوريا أعطت لهم أملاً، ويعقدون اليوم آمالهم بالخطوات التي ستتخذها تركيا في العراق.

وأردف: هم يقولون ذلك لأنهم تحت تهديدات كبيرة، ويأتي تنظيم داعش في مقدمة تلك التهديدات.وتساءل أردوغان حول أسباب الانزعاج الذي يشكله الوجود التركي في معسكر بعشيقة للحكومة المركزية.

وقال بهذا الخصوص: “من الذي طلب منا المساعدة في قتال داعش؟ كانوا هم (العراقيون) واليوم يقول (العبادي) إنه علينا الخروج من هناك قواتنا المسلحة والجمهورية التركية ليست بلداً تدخل عندما يطلب منها وتخرج عندما يطلب منها.

وفي شأن آخر، أشار أردوغان إلى أنه يُراد لطاقات وقدرات العالم الإسلامي أن تضيع، وأن المنظمات الإرهابية تشكل أكثر الأدوات المفيدة لهذا المشروع.

وأضاف بهذا الصدد : انظروا إلى ضحايا تنظيمات داعش والقاعدة وبوكو حرام وحركة الشباب ومنظمة غولن، كلهم مسلمون.

كما أكد أن جميع المجموعات المسلحة التي تتسم بطابع مذهبي تستهدف المسلمين في العراق، وسوريا، وأفغانستان، وباكستان، وفلسطين، ومصر، وليبيا.

وأوضح أردوغان: يُراد بث الخصومة والدم بين المسلمين انطلاقاً من شعارات السنة والشيعة، وهم الذين يقيمون صلواتهم في ذات المسجد منذ مئات السنين، ويتجهون لذات القبلة، ويؤمنون بالكتاب والنبي ذاته.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: أردوغان منتقداً المسؤولين العراقيين.. تركيا لا تعمل بتعليماتكم

الخبر | اخر الاخبار اليوم - أردوغان منتقداً المسؤولين العراقيين.. تركيا لا تعمل بتعليماتكم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوئام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق