اخبار اليوم مارجريت عازر تنعى فاروق شوشة: كان معلماً لأجيال متتابعة في الإذاعة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نعت النائبة مارجريت عازر الشاعر الكبير فاروق شوشة، وأعربت عن حزنها الشديد لرحيل هذا الإذاعي القدير والشاعر الكبير، والذي كان يعد علم من أعلام مصر.

وقالت «عازر» إن فاروق شوشة كان معلماً لأجيال وراء أجيال متتابعة في الإذاعة المصرية، وأنها تواسيهم في فقيدهم الراقى والمحترم.

وأضافت أن الشاعر الكبير «فاروق شوشة» عمل بالإذاعة المصرية وكان يقدم برنامجاً عن اللغة والشعر اسمه «لغتنا الجميلة»، كما قدم برنامج «اُمسية ثقافية» بالتليفزيون.

وكان الشاعر الراحل عضواً في لجان تحكيم عدة عن الشعر والأدب وفاز بجائزة الدولة التقديرية العام الماضي، كما كان رئيساً للجنة النصوص بالإذاعة، وشارك في مهرجانات دولية عديدة عن الشعر والأدب وكان رئيساً لجمعية المؤلفين والملحنين.

وأضافت «عازر» أن الشاعر الكبير فاروق شوشة حصل على جائزة الدولة في الشعر 1986، وعلى جائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 1997. كما حصل على جائزة كفافيس العالمية عام 1991.

ومن أشهر أعماله الشعرية ديوانا «في انتظار مالا يجيء (1979) و»يقول الدم العربي (1988)، كما قدم للأطفال ديوان «حبيبة والقمر (1998).

ومن أبرز مؤلفاته «أحلى 20 قصيدة حب في الشعر العربي»، و«أحلى 20 قصيدة في الحب الإلهي»، وكتاب «العلاج بالشعر»، و«عذابات العمر الجميل».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق