جديد اخبار اليوم : تواصل الفعاليات المنددة بتعديلات المناهج بالأردن

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

اخبار اليوم : تواصل الفعاليات المنددة بتعديلات المناهج بالأردن

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

انطلقت مسيرات شعبية بعد صلاة الجمعة في عدة مناطق بالأردن، تنديدًا بالتعديلات الجديدة على المناهج المدرسية، ورفضًا لما وصفوه بمحاولات فرض العلمانية في المجتمع.

ففي مدينة الزرقاء خرجت مسيرة من أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط المدينة، دعت إليها الحركة الإسلامية تحت عنوان "لا لتشويه المناهج"، وشارك فيها كل من النائب عود أبو محفوظ، والنائب الدكتور نبيل الشيشاني وقيادات إسلامية.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تطالب بالعودة إلى المناهج القديمة، وإقالة وزير التربية والتعليم، كما رفعوا لافتات كتب عليها "مناهجنا خط أحمر"، "لا للعبث بمصير الأجيال"، "علمنة المناهج ليست تطويرًا".

ومن جهته أكد النائب سعود أبو محفوظ في كلمته على رفض المساس بالمناهج، وأنه مساس بالهوية الوطنية وعمقها العربي والإسلامي، ورفض ما وصفه بمحاولات "سلخ المجتمع عن دينه عبر دعوات العلمانية"، حيث أكد أن المطلوب تغيير سياسات التعاطي الرسمي مع المجتمع، وليس فقط تغيير وزير التربية والتعليم.

واستهجن أبو محفوظ ما روَّجت له وزارة التربية من عدم وجود تعديلات كثيرة على المناهج، حيث أكد أبو محفوظ أن اللجنة التي شكَّلتها كتلة الإصلاح البرلمانية لدراسة التعديلات على المناهج قامت بدراسة 152 كتابًا تخص اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الوطنية، بحيث ستعلن نتائج هذه الدراسة خلال مؤتمر صحفي يعقبه مؤتمر شعبي حول النتائج التي اعتبر أنها تمثل خطًّا أحمر، مشيرًا إلى ما تضمَّنته التعديلات من حذف لعشرات الآيات القرآنية والأحاديث، وحذف مواضيع تتعلق بقيم المجتمع والعبادات، وحذف دروس تتحدث عن شخصيات إسلامية.

وأكد أبو محفوظ أن كتلة الإصلاح لن تتوقف عند التصعيد اللفظي، مطالبًا أعضاء مجلس النواب بفرض هيبة المجلس، وتحمل مسؤوليته تجاه هذه القضية، معتبرًا أنها تطال أكثر من مليون وربع عائلة، في ظل ما تشهده عدة محافظات مما وصفه بالفلتان التربوي، عبر موجة احتجاجات طلابية ورفض العديد من المدارس تدريس المناهج الجديدة.

وفي السياق ذاته نظَّمت فعاليات شعبية في مدينة معان بعد صلاة الجمعة، أمام مسجد الحاج رسمي أبو رخية وقفةً احتجاجية لرفض المناهج التي طالتها التعديلات، مؤكدين اﻻستمرار بالتصعيد حتى تعود الوزارة عن التعديلات وإعادة التدريس حسب المناهج القديمة.

وعبَّر متحدثون خلال الوقفة عن رفضهم للتغييرات والتعديلات التي طرأت على عدد من الكتب المدرسية، خاصة للصفوف الأساسية الأولى.

ورفعت خلال الوقفة اليافطات الرافضة والمستنكرة للتعديلات، وردَّد المشاركون هتافات منها "يسقط يسقط ذنيبات"، "مناهجنا إسلامية رغم الهجمة الماسونية" "مناهجنا إسلامية رغم الهجمة الشيوعية... العلمانية... الصهيونية".

وشهدت عدة مدن أردنية الأسابيع الأخيرة احتجاجات واعتصامات تنديدًا بالتعديلات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم مؤخرًا، وتضمنت حذف نصوص قرآنية وأحاديث نبوية وقصص من التراث الإسلامي.

الخبر | اخبار اليوم : تواصل الفعاليات المنددة بتعديلات المناهج بالأردن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق