جديد اخر الاخبار - الجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد جلسة عامة بشأن سوريا الخميس المقبل

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

كونا - قررت الجمعية العامة للامم المتحدة اليوم الجمعة عقد جلسة عامة الخميس المقبل لمناقشة الوضع في سوريابناء على خطاب تسلمته من كندا نيابة عن 70 من الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية.

وكانت الكويت ضمن الدول ال70 التي حثت في خطابها رئيس الجمعية العامة بيتر تومسون على الدعوة فورا الى عقد الجلسة لاجراء مباحثات حول "المأساة الانسانية التي تستمر في الحدوث في سوريا".

واعربت الدول في الخطاب عن قلقها العميق ازاء فشل المجتمع الدولي في تلبية الاحتياجات الانسانية الضخمة للسوريين مشيرة الى ان الجمعية العامة فشلت كذلك في وقف الهجمات ضد الاهداف المدنية بمدينة (حلب) ومناطق اخرى في سوريا.

وعبرت في هذا السياق عن شعورها بالقلق ازاء فشل مجلس الأمن الدولي في الاضطلاع بمسؤولياته تجاه الحفاظ على السلم والامن الدوليين في سوريا.

ومن المقرر ان يقدم الامين العام للامم المتحدة المنتهية ولايته بان كي مون ومبعوثه الخاص الى سوريا ستافان دي مستورا احاطة بشأن مستجدات الوضع في سوريا خلال الجلسة العامة.

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - الجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد جلسة عامة بشأن سوريا الخميس المقبل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق