اخبار اليمن مصادر.. حالتا وفاة بعدن يعتقد أن سببها مرض الكوليرا وحالات تنتظر التشخيص

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت:

قالت مصادر طبية عاملة بمستشفى الصداقة بعدن ان طفلين توفيا يوم الجمعة فيما يعتقد ان السبب وباء الكوليرا.

وقال المصدر الطبي لـ موقع”عدن الغد” ان طفلين نقلا إلى المستشفى من حي الشرقية بدار سعد وهما يعانيان من إسهال شديد توفيا على أثره لاحقا .

وأوضح المصدر ان امرأة في العقد الثاني من عمرها و تدعى نور محمد صالح توفيت قبل نحو أربعة أيام مصابة بذات المرض بينمايرقد حاليا في قسم الإسهال ستة أطفال.

و أشار الأخ أكرم عبده حزام وهو احد ساكني شارع الميدان بدار سعد الشرقية و والد طفلتين ترقدان بقسم الإسهال لا تتجاوز أعمارهم أربع أعوام وتعانيان من الإسهال الشديد والقيء ) الطرش ( .موضحا ان الشارع به حالات مشابهة وان السبب يعود إلى طفح المجاري بشكل لا يصدق .

وبحسب مصادر عاملة بالمستشفى فان قرابة 8 حالات وصلت يوم أمس المستشفى مصابة بالكوليرا ألا انه لم يتم قبولها ومن تلك الحالات حالتا الوفاة التي وقعت صباح الخميس .

إلى ذلك أعلن مستشفى الصداقة حالة الطوارئ لمواجهة مرض الكوليرا حيث قالت مصادر عاملة فيه ان مدير المستشفى ابلغ كافة المعنيين حيث لم يتجاوب معه إلا مسئول الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية في اليمن الأخ محمد علي فليس و أرسل أول دفعة علاجية ومغذيات إلى المستشفى عصر الجمعة.

في السياق نفسه قال الدكتور جمال عبدا لحميد مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي أن المستشفى أعلن حالة الطوارئ وانه استقبل عدد من حالات يشتبه إصاباتها بمرض الكوليرا.

وأوضح أن حالتين توفيتا صباح الجمعة عقب وصولهما المستشفى .

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصادر.. حالتا وفاة بعدن يعتقد أن سببها مرض الكوليرا وحالات تنتظر التشخيص في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق