اخبار اليمن وزير الشؤون الخارجية العماني.. خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية خلال أسبوعين ستكون...

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت-متابعات:

كشف وزير الشؤون الخارجية، في سلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبدالله، عن أن هناك خريطة طريق الآن تضع خطة يمنية للتنفيذ وفي أحسن الأحوال خلال أسبوعين أو 3 أسابيع تكون منتهية.

وأشار “بن عبدالله” في تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية إلى إن السلطنة تقف على مسافة واحدة من الأطراف اليمنية المتصارعة، لافتا إلى أن من ضمن مسؤوليات مجلس التعاون لدول الخليج العربية أن يهيئ اليمن وأهله لمرحلة ما بعد الحرب وإعادة إعمار بلدهم.

وأفاد إلى أن »إخواننا في اليمن، جميعا دون تفرقة بينهم،تسببوا في تهيئة أنفسهم وبلادهم لصراع. صراع ربما استهانوا به.

كل استهان بالثاني، وهو ليس كذلك، لكنهي سلسلة من الصراعات. منذ زمن الإمام يحيى، ثم الثورة، ثم الانقلاب. صراعات بين الأطراف داخلياً وخارجياً. ولم تحصل في اليمن فرصة ليستقر«.

واتهم بن علوي ضمنياً الرئيس هادي بالتسبب في الازمة اليمنية، وقال »سقط الحكم لأنه هيأ لهم هذا الصراع، وهذا الكلام أقوله بكل وضوح«

وقال وزير الشؤون الخارجية، في سلطنة عمان ، “إن بلاده ستظل ملتزمة بسياسة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ولن تخوض في أي صراعات”.

ولفت، إلى أن العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي طيبة، ولن يتم التخلي عن دعم العرب، مضيفا “نحن مكملون لبعضنا بعضا، وقادرون على أن نعبر عن أنفسنا بطريقة صحيحة، ولكن نقول الاختلاف رحمة”.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الشؤون الخارجية العماني.. خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية خلال أسبوعين ستكون... في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق