جديد النهار الاخبارى - "علماء المسلمين": العالم مطالب بوقف تصفية الروهينجا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى -

النهار الاخبارى - "علماء المسلمين": العالم مطالب بوقف تصفية الروهينجا

العالم مطالب بوقف تصفية الروهينجا

العالم مطالب بوقف تصفية الروهينجا

أعلنت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين برابطة العالم الإسلامي، إدانتها الشديدة للأعمال الإرهابية التي يتعرض لها مسلمو الروهينجا في ميانمار على يد المتطرفين البوذيين، مطالبة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية للقيام بواجباتهم في إنقاذهم.

وأكدت الهيئة في بيانها، الصادر مساء الجمعة، على أن هناك محاولة من المتطرفين البوذيين لإلصاق التهم الكاذبة بالمسلمين من أجل تأليب الجيش والشرطة عليهم، مشددة على استنكارها لما يتعرض له الروهينجيين من تصفية عرقية.

وأضافت ان الضمير العالمي مطالب الآن بالتدخل لمنح الروهينجا أبسط حقوقهم كمواطنين، والسماح لهم بالعودة لقراهم ووقف ما يتعرضون له من جرائم وحشية.

وطالبت الهيئة، المنظمات الإنسانية الدولية والأمم المتحدة، بالقيام بمسئولياتهم، في وقف هذه الممارسات الباغية والتصفية العرقية.

ودعت الحكومة البورمية،لوقف حملات التصفية للروهينجا والإلتزام بالمواثيق الدولية، وحماية حقوق الأقليات الدينية ومنها مسلمي أراكان.

 

media//version4_ja615.jpg

الخبر | النهار الاخبارى - "علماء المسلمين": العالم مطالب بوقف تصفية الروهينجا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق