جديد اخبار الفن والفنانين العثور على نقوش جدارية تعود إلى 14 ألف سنة في إسبانيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — السبت — 15 / أكتوبر / 2016

عثر على نقوش جدارية قد تعود إلى 14 ألف سنة في كهف يقع تحت مبنى سكني في مجمع ليكيتيو السياحي البحري في بلاد الباسك الإسبانية على ما أفادت السلطات المحلية.

وقال اندوني ايتوربه مسؤول التراث في الحكومة المحلية “عثر مستكشفو مغاور على حوالي 50 نقشاً” يصل طول بعضها إلى 150 سنتيمتراً وتمثل أحصنة وثيراناً وأسوداً في قعر “كهف يصعب جداً الوصول إليه” يقع في مبنى سكني في وسط مدينة ليكيتيو.

ويفيد مستكشفو المغاور وعلماء الآثار الذين درسوا هذه النقوش التي اكتشفت في مايو (أيار)، بأنها مجموعة النقوش “الأجمل والأهم” في شبه الجزيرة الايبيرية. ولن يفتح الكهف أمام زيارات الجمهور بسبب صعوبة الوصول إليه ومن أجل المحافظة على النقوش. ويعقد في نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الجاري مؤتمر يجمع خبراء أوروبيين في النقش على الصخور لمناقشة هذا الاكتشاف.

وقد أدرج فن النقش على الصخر في العصر الحجري القديم في شمال إسبانيا ولا سيما رسوم الثيران في التاميرا في منطقة كانتابريا، في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي للبشرية.

الخبر | اخبار الفن والفنانين العثور على نقوش جدارية تعود إلى 14 ألف سنة في إسبانيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق