اخبار اليوم نائب: البنجر محصول استراتيجى.. ويجب دعم مزارعيه

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب عدد من المزارعين لمحصول بنجر السكر بالشرقية عن استيائهم بسبب انخفاض سعر الطن، مقابل ارتفاع تكلفة الإنتاج، مؤكدين أن محصول البنجر أقل فى التكلفة من قصب السكر فضلاً عن أن دورة إنتاجه سريعة لا تستغرق سوى 130 يوم ويتم زراعته مرتين سنوياً، ما يؤدى لوفرة المعروض وإمكانية الاستغناء نهائياً عن الاستيراد فى حال توافر المصانع.

قال المهندس ماهر جاد، مدير عام الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة بالمحافظة، إنها أولى المحافظات فى زراعة البنجر بمساحة 65 ألف فدان، مقابل 80 ألف فدان العام الماضى، لافتاً إلى أن تراجع الفلاحين عن زراعته يأتى بسبب التوجه لزراعة محصول الأرز لوجود مشكلات فى عمليات التوريد. وأضاف أن المديرية تقوم بحملات توعية لمزارعى البنجر، وتمدهم بالأسمدة اللازمة وتتعاقد الشركات المنتجة مع المزارعين لتوريد المحصول، مشيراً إلى أنه جار إنشاء مصنع جديد بمدينة الصالحية الجديدة، وفور تشغيله سيتم حل أزمة التوريد وزيادة الإنتاج.

من جانبه قال رائف تمراز، عضو مجلس النواب، عن مركز الحسينية، إن محصول البنجر من المحاصيل الاستراتيجية، إلا أن المزراعين تراجعوا عن زراعته بسبب انخفاض سعر المحصول، ولذا يجب أن تدعم الحكومة الفلاح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق