اخبار اليوم «بنانا هاوس».. جربت تقلي الموز قبل الأكل؟

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عربة صغيرة فى أحد الشوارع الرئيسية بمنطقة المقطم، البعض يعتقد أنها عربة فشار والبعض الآخر يعتقد أنها عربة بطاطا أو شىء من هذا القبيل، ولكن بمجرد الاقتراب من العربة للسؤال عن طبيعة ما تقدمه يبادرك عبدالرحمن بالإجابة: «موز مقلى».

عبدالرحمن يسرى، الطالب بكلية آداب جامعة عين شمس، قرر تأسيس مشروع من نوع خاص ومميز بعدما عانى كثيرًا فى أعمال أخرى، مثل بيع الملابس فى المحلات الرجالى، يقول عبدالرحمن: «المدير بتاعى كان بيعاملنى بطريقة محبتهاش ولقيت كذا حد عامل مشروع باختلاف المنتج، ودى حاجة شجعتنى إنى أفتح مشروع خاص بيا». صمم عبدالرحمن الطالب فى قسم الجغرافيا، مظهر العربة على ورق، وذهب بها للنجار لينفذها له بالشكل المطلوب، وبدأ فى تنفيذ المشروع، الذى لم يلقَ رواجاً كبيراً فى بدايته، ولكن بعد ذلك أقبل عليه الكثيرون، يقول عبدالرحمن: «إحنا كمصريين بنحب نجرب الحاجة المختلفة ودى حاجة بتشجع الناس لإنهم شايفين منظر غريب».

جرب عبدالرحمن الخلطة التى يستخدمها فى المنزل، وهى عبارة عن جوز الهند، والقرفة، والسكر، ويقلى الموز لمدة دقيقة، وكانت التجربة الأولى لأسرته وأصدقائه، ولقى منهم إعجاباً شديداً وشجعوه، ونظراً لغرابة فكرته اعترض بعض الأشخاص على تنفيذ الفكرة، ولكن عبدالرحمن لم يستسلم لهم، وجعل من ذلك الاعتراض طاقة إيجابية لتنفيذ مشروعه، على حد قوله. ويضيف عبدالرحمن: «فى الأول الناس كانت بتقولى أنا كنت بشوفك كتير أوى ومكنتش بسأل»، ومع الوقت بدأ الزبائن يأتون من خارج المقطم لتجربة الفكرة، ويلفت عبدالرحمن إلى ردود فعل زبائنه على تجربة الموز المقلى، الذين عبروا له عن سعادتهم وانبهارهم بالتجربة، ويشترون منه مرة أخرى. يحلم عبدالرحمن أن يطور من مشروعه «بانانا هاوس»، ويفتتح فروعا أخرى، تصل إلى جميع أنحاء الوطن العربى، لكنه يتمنى أن يوفر الحى له تصريحا لكى يستمر المشروع ويكون مرخصاً.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق